أمومة

هذا هو خطر الماء على الأطفال حديثي الولادة

إن شرب الرضيع للماء قبل عمر 6 أشهر، قد يؤدي إلى شعوره بالشبع؛ وذلك بسبب صغر حجم معدته، ولذلك لن يتقبّل طعامه بعد شرب الماء، ممّا يؤدي إلى خسارة وزنه، كما أن إعطاءه الماء قبل عمر الستة أشهر، قد يتسبّب بمنع امتصاص العناصر الغذائية التي يأخذها من حليب الأم أو من غذائه الصناعي.

وبالرغم من أن الأطباء ينصحون بالإكثار من شرب المياه، إلا أن لها تأثير سلبي على الرضع، ومن الممكن أن يصل إلى التسمم، كما تمنعهم من إتمام غذائهم الذي يساعد في بناء جسمهم.


ويؤكد الخبراء، على أن إعطاء الماء للرضيع حديث الولادة، قد يكون قاتلا، خاصة أن أقل كمية من الماء يمكنها أن تؤثر على توازن تواجده في جسمه.

ويحذر الخبراء نقلا عن صحيفة “ذا صن” البريطانية، من إعطاء الماء للرضع الأقل من 6 أشهر، لأن ذلك يؤدي إلى إرهاق الكلي، لأنها في هذا السن عادة ما تكون غير صلبة، ومن الممكن أن يسبب لهم شرب الماء بطريقة خاطئة التسمم، وقد يصل إلى مضاعفات تنتهي بورم في الدماغ، وأيضا قد ينتج عنه نقص الصوديوم في الدم.

والفائدة الوحيدة والاستثناء الوحيد الذي يمكنك معه منح طفلك الماء، في عمر مبكر قبل إتمام ستة أشهر، هو إعطاء طفلك القليل من الماء، بمقدار ربع كوب فى اليوم تقريبا، فقط إذا كان طفلك يعاني من الإمساك لتحسين حالته.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى