أمومةفن العيش

الحول عند الأطفال.. أسبابه وطرق علاجه

ما الذي يسبب الحول؟
يمكن أن يولد الأطفال مصابين بالحول أو يصابون به في مرحلة الطفولة. غالبًا ما يكون ناتجًا عن مشكلة في العضلات التي تحرك العين ويمكن أن تتوارث في العائلات. يتم تشخيص معظم الأطفال المصابين بالحول عندما تتراوح أعمارهم بين 1 و 4 سنوات. نادرًا ما يصاب الطفل بالحول بعد سن السادسة. إذا حدث هذا ، فمن المهم أن يرى الطفل الطبيب فورًا لاستبعاد الحالات الأخرى.

ما هي علامات الحول؟
لا يشتكي معظم الأطفال المصابين بالحول من مشاكل في العين أو يلاحظون تغيرات في رؤيتهم. عادةً ما يكون أحد أفراد الأسرة أو المعلم هو الذي يلاحظ أن العيون ليست مستقيمة.
قد يشكو بعض الأطفال من الرؤية المزدوجة (رؤية جسمين عندما يكون أحدهما فقط مرئيًا) أو يواجهون صعوبة في رؤية الأشياء بشكل عام.  يمكن أن تؤثر هذه المشكلات أيضًا على مهارات القراءة والتعلم في الفصل.  إذا كان طفلك يعاني من أي من هذه العلامات أو الأعراض ، فأخبري الطبيب يمكنه إحالتكِ إلى طبيب عيون الأطفال للحصول على الرعاية  اللازمة.


كيف يتم علاج الحول؟
كلما تم علاج الحول مبكرًا ، كان ذلك أفضل. لأن الروابط الرئيسية بين عيني الطفل ودماغه  تتشكل في حوالي 8 سنوات من العمر. قد يشمل علاج الحول:

نظارة طبية
ترقيع العين
قطرات للعين
جراحة عضلات العين
أحيانًا يكون ارتداء النظارات كافيًا لتصحيح العينين. إن لم تأت بنتيجة فقد يُعطى الطفل رقعة عين لارتدائها على عينه السليمة لبضع ساعات في اليوم. هذه الرقعة تجعل العين الأضعف تقوم بعمل “الرؤية”. بمرور الوقت ، تصبح العضلات والرؤية في العين الأضعف أقوى. يمكن استخدام قطرات العين بدلاً من ذلك. إذا لم تستطع النظارات أو رقعة العين أو قطرات الأتروبين إصلاح الحول لدى الطفل ، فقد تكون هناك حاجة إلى جراحة عضلات العين . تتضمن الجراحة إرخاء أو شد العضلات التي تتسبب في شرود العين. يمكن لمعظم الأطفال العودة إلى المنزل في نفس يوم الجراحة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى