فن العيش

لن تضطري للتغيّر.. إليكِ 7 علامات للخطوبة الناجحة

إن كنتِ حاليًا تعيشين فترة الخطوبة، فإليكِ أبرز علامات الخطوبة الناجحة.

1. وجود خطط للمستقبل
من المهم أن يكون لدى كل من الرجل والمرأة خطط متشابهة للمستقبل معاً، حيث يعتبر ذلك بمثابة قاعدة جيدة لزواج طويل ومريح، فليس من المعقول أن يكون كل منهما يحلم العيش ببلدة مختلفة مثلاً، أو أن أحد الطرفين لا يتفق مع أهداف الطرف الآخر.


2. أن نكون قادرين على الاعتماد على بعضنا البعض
يجب أن يكون كلا الشريكين قادرين على الاعتماد على بعضهما البعض، فالإحساس بالثقة وفكرة أن لدي شخص أستطيع أن أعتمد عليه في بعض الأمور يجلب السعادة والأمان للعلاقة.
وجزء من هذا الأمر يعتمد أيضًا على فكرة دعم الطرفين لبعضهما البعض.

3. عدم الاضطرار إلى التغيير
لا شك أن  أفضل شعور في العالم، هو أن تكون محبوبًا كما أنت. فإذا كان بإمكانك أن تكون على طبيعتك ولا يتعين عليك تغيير شريكك، فأنت محظوظ جدًا، فهل العلاقة مبنية على الاحترام والقبول والتفاهم المتبادل؟ وهل يمكنكما أن تكونا معًا وتسترخيا دون الحاجة إلى تغيير شخصيتك الحقيقية؟ لذا هذه علامة رائعة على أنكما مستعدان للزواج.

4. الثقة ببعضكما البعض
إن الشعور بالغيرة أحيانًا هو جزء من العديد من العلاقات، ولا داعي للقلق بشأن وجود درجة معينة من الغيرة. كما إنه يوضح مدى أهمية شريكك بالنسبة لك ومدى الضرر الذي قد يصيبك إذا فقدته. ومع ذلك، من المهم ألا ننسى أن الثقة والتفاهم يدعمان العلاقة الجيدة. فإذا كنت لا تثقين بشريككِ باستمرار أو كان لا يثق به، فلن تجدي السعادة في هذه العلاقة، واعرفي جيداً أن قاعدة الثقة المتبادلة مهمة لزواج طويل وسعيد، والثقة المتبادلة هي واحدة من أقوى علامات الخطوبة الناجحة.

5. أن تكوني شخصًا أفضل
هناك أشخاص يبرزون أفضل ما فيك، لذا إذا ألهمتما بعضكما بعضًا وأيقظتما أفضل ما في دواخلكما، فمن المحتمل جدًا أن يكون لديكما مستقبل سعيد معًا، وليس من الضروري دائمًا أن تكون الأشياء الكبيرة، فربما تكوني مثلا أكثر ترتيبًا قليلاً عن عادتكِ لأنك تعلمين أن الرجل يحب الأناقة والترتيب. وفي نهاية اليوم، يمكن لأي شخص أن يسأل نفسه هذا السؤال: هل أحب نفسي كما أنا عندما أكون مع شريكي؟ هل يساعدني في أن أكون نسخة أفضل من نفسي؟

6. القلب يقول نعم!
يقرر قلبك ما إذا كنت مستعدًا للزواج أم لا، ونحن لا ننصحك بالتوقف تمامًا عن التفكير، ولكننا ننصحك بالاستماع إلى شعورك الغريزي عندما يتعلق الأمر بالزواج. فقط دع مشاعرك تتخذ القرار، وإذا استمعت إلى مشاعرك فستجدين بسرعة الإجابة الصحيحة: فهل ترغبين في أن يكون شريكك بجانبك لبقية حياتك؟ فإذا كانت إجابتكِ نعم، فأنت بالتأكيد على استعداد للزواج، وتحظين بفترة خطوبة ناجحة.

7. إسعاد بعضكما البعض
قد يبدو الأمر بسيطًا جدًا في بعض الأحيان، لكنه أحد أهم جوانب الخطوبة التي يتبعها الزواج السعيد، لنجعل بعضنا البعض سعداء. فبالنسبة للبعض، هذا يعني إعطاء مساحة للشريكين، وبالنسبة للآخرين فهذا يعني مشاركة كل شيء مع بعضهما البعض. ولكن هناك شيء واحد مؤكد: إذا كنت سعيدًا في علاقتك، فيمكن اعتبار ذلك هدية حقيقية يمكن تقديرها.

 

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى