أمومة

نقص هذا الفيتامين يسبب السلوك العدواني لدى طفلك

أظهرت دراسة أميركية حديثة، أن نقص مستويات فيتامين “د” في مرحلة الطفولة، يمكن أن يؤدي إلى زيادة السلوك العدواني، بالإضافة إلى اضطرابات المزاج والقلق والاكتئاب في مرحلة المراهقة.

وأجرى هذه الدراسة باحثون بجامعة “ميشيغان” الأميركية، حيث نشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية “جورنال أوف نوتريشن” العلمية.


وللوصول إلى نتائج الدراسة، راقب الفريق 3202 من الأطفال في المرحلة الابتدائية، وكانت أعمارهم تتراوح بين 5 و12 عاما، وحصل الباحثون على معلومات عن عادات الأطفال اليومية، ومستوى تعليم الأم والوزن والطول، فضلا عن حالة الأمن الغذائي للأسرة والوضع الاجتماعي والاقتصادي، بالإضافة إلى أخذ عينات الدم لفحص مستويات فيتامين “د” لدى المشاركين.

وعندما كان الأطفال في عمر 11-18 عاما، أجرى الباحثون مقابلات متابعة شخصية، لتقييم سلوك الأطفال من خلال استبيانات تم إعطاؤها للأطفال أنفسهم، وأولياء أمورهم.

وكان لدى الأطفال الذين عانوا من نقص مستويات فيتامين “د” في المرحلة الابتدائية، احتمالات أكبر للميل للسلوك العدواني، وكسر القواعد، واضطرابات المزاج والقلق والاكتئاب خلال فترة المراهقة، مقارنة مع الأطفال الذين لديهم مستويات أعلى من هذا الفيتامين.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى