أمومة

كيفية تنظيف ألعاب طفلك المتسخة

ألعاب الأطفال هي الدعائم والأشياء، التي تساعد الأطفال على التقدم في النمو مع توفير الترفيه أيضاً. ويمكن أن تساعد بعض الألعاب في تعزيز المهارات الحركية الدقيقة، بينما يساعد البعض الآخر في التنسيق بين اليد والعين. والألعاب أساسية جداً، وهي جزء من اللبنات التعليمية الأولى لطفلك، فهي تساعده في تعلم السبب والنتيجة (مثل: عندما يضغط الطفل على زر، تصدر اللعبة ضوضاء)، بالإضافة إلى الانخراط في الاستكشاف الحسي.

ألعاب بلاستيكية

هناك مجموعة من مواد التنظيف الآمنة للاستخدام في لعب الأطفال البلاستيكية، مثل: محلول بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 3%، ومبيض الكلور. ويمكنك، أيضاً، التحقق من الممر الخاص بمنتجات الأطفال في أي بقالة أو صيدلية، حيث لا بد أن تكتشف بعض المنظفات المخصصة لتعقيم اللعب. ولأن الطفل يضع لعبه في فمه؛ لذا عليك التأكد من التفكير في استخدام مادة كيميائية آمنة، مثل: الخل، أو الكحول، أو البيروكسيد.
ولتنظيف اللعب البلاستيكية، يوصى بغمر اللعب في حمام مائي مع منتج التنظيف، حتى يتم نقعها أو رشها، ووضعها على سطح نظيف لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق. والتأكد من نقع سطح اللعبة للفترة اللازمة للتعقيم، وعادةً تكون دقيقتين. والامتناع عن استخدام مناديل مبللة مطهرة، إذ من المحتمل ألا تحتفظ بدرجة تعقيم كافية لقتل تلك الجراثيم المزعجة بشكل صحيح. وترك الألعاب تجف في الهواء مع بقاء منتج التنظيف عليها، ثم تشطف الألعاب بالماء الدافئ، لتخليصها من أي مواد كيميائية. وترك الألعاب تجف في الهواء مرة أخرى، بدلاً من مسحها بمنشفة.

ألعاب بالقطن

وإذا كنت ستغسلين بعض الحيوانات المحشوة، أو غيرها من الحيوانات المحنطة، فتأكدي من استخدام المنظفات الآمنة على بشرة الطفل. ومهما كان ما تستخدمينه لغسل ملابس طفلك الصغير، فمن المؤكد أنه سيفي بالغرض. وعند تنظيف اللعب المحشوة، يكون من الأكثر فاعلية وضعها في الغسالة والمجفف. ويتم وضعها في كيس من الكتان أو الشبك، خاصة إذا كانت صغيرة أو عليها أي ملابس قد تضيع أو تتلف أثناء الغسيل.
ويمكنك إضافة الخل إلى دورة الغسيل، بدلاً من المبيض، خاصة إذا كان المبيض يسبب تلف الألوان، ويتم تشغيل الغسالة على الدورة الدقيقة، ثم أتبعي ذلك بدورة لطيفة في المجفف.

 



انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية


زر الذهاب إلى الأعلى