أمومة

أفضل سحور للحامل في الشهر التاسع

إليك أطعمة مناسبة للحامل على السحور:

1. منتجات الألبان
إنها مصدر ممتاز للكالسيوم وفيتامين د والبروتين والفوسفور والفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى . تلعب كل هذه العناصر الغذائية دورًا مهمًا في نمو الطفل ووزنه عند الولادة.
يمكنك تناول الحليب أو الزبادي لكن تجنبي تناول الجبن غير المبستر أو الطري أثناء الحمل ، لأنه قد يؤدي إلى التهابات شديدة مثل الليستريات.


2. البقوليات
أفضل بقوليات على السحور هو الفول والحمص. تحتوي البقوليات على البروتين والحديد وحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والأحماض الدهنية الأساسية ، وتساعد على منع أمراض القلب والسكري وزيادة الوزن.

3. البطاطا الحلوة
إنها مصدر جيد للبيتا كاروتين الذي يحوله جسمك إلى فيتامين أ . هذا الفيتامين ضروري لنمو الخلايا والأنسجة في الجنين. ولكن تأكدي من أن إجمالي ما تتناوله من فيتامين أ لا يتجاوز المعدل اليومي الموصى به  لأنه قد يؤدي إلى مضاعفات. البطاطا الحلوة غنية أيضًا بالألياف التي تقلل نسبة السكر في الدم ، وتجعلك تشعرين بالشبع وتساعد في الهضم.

4. البيض
إنه مصدر كبير للأحماض الأمينية والبروتين. يساعد فيتامين الكولين الأساسي في تعزيز صحة الدماغ ويمنع عيوب الأنبوب العصبي في الطفل. تدعم دهون أوميغا 3 الرؤية وتطور الدماغ. تناولي بيضة واحدة على السحور.

5. الحبوب الإفطار المدعمة
الحبوب المتعددة غنية بالفيتامينات والمعادن الإضافية. تحتوي الحبوب الكاملة على ألياف غذائية تشعرك بالشبع. اختاري الحبوب التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والحديد وحمض الفوليك. يُضاف الحليب إلى وعاء من الحبوب ويُضاف إليه المكسرات والفواكه والتوت.

6. الموز
الموز غني بالبوتاسيوم ويمنح جسمك جرعة سريعة من الطاقة لتخفيف التعب أثناء الصيام. كما أنها سهلة على المعدة عندما تشعرين بالغثيان.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى