أمومة

أسئلة بخصوص “كورونا” تقلق الحوامل.. وزارة الصحة توضح

مع ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد، تزايدت أسئلة النساء الحوامل، لاسيما أنهن أكثر فئة معرضة للإصابة بعدوى “كوفيد-19”.

وارتباطا بذلك، قررت وزارة الصحة الإجابة عن بعض الأسئلة التي تؤرق الحوامل، عبر بوابتها الرسمية على الفيسبوك، وهذه أغلب الأسئلة التي تتداول عند النساء الحوامل:


أولا، كيف يمكن للمرأة الحامل حماية نفسها من فيروس كوفيد-19؟ يجب على النساء الحوامل أن يتخذن نفس الاحتياطات التي يتخذها الأشخاص الآخرون، لتجنب الإصابة بعدوى فيروس كوفيد-19. لحماية أنفسهن، يجب عليهن، غسل اليدين باستمرار، بالماء والصابون أو بمطهر كحولي، تجنب الاتصال الوثيق ، والابتعاد عن الآخرين وتجنب الأماكن المزدحمة، تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك دون غسل اليدين، واحترام قواعد النظافة التنفسية، وذلك بتغطية الفم والأنف بثنية المرفق أو بمنديل في حالة السعال أو العطس، ثم التخلص من المناديل المستعملة في سلة النفايات، وغيل اليدين مباشرة بعد ذلك، الاستمرار في اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن لتقوية جهاز المناعة، ممارسة نشاط بدني منتظم، والنوم لمدة لا تقل عن 7 إلى 8 ساعات.

ثانيا، ما هي الإجراءات الضرورية الواجب أن تتخذها الحوامل عند ظهور أعراض فيروس كورونا؟ في حالة ظهور أعراض فيروس كورونا المستجد (الحمى، الكحة وصعوبة في التنفس)، يجب على النساء الحوامل والنساء حديثات الولادة، الاتصال بـ “ألو اليقظة الوبائية 47 47 100 080″، أو “ألو المساعدة الطبية الاستعجالية141 ” أو “ألو 300” من أجل تقديم المعلومات والنصائح والتوجيهات حول مرض كوفيد-19.

ثالثا، هل يجب على النساء الحوامل أن يخضعن لاختبار الكشف عن فيروس كوفيد-19؟ نعم، يجب على النساء الحوامل إتباع إجراءات ومعايير الفحص مثل عامة الناس حسب تعريفة الحالة، وذلك عند ظهور الأعراض بالمرض.

رابعا، هل يجب على المرأة الحامل التي تم الاشتباه أو التأكد من إصابتها بفيروس كوفيد-19 أن تلد بعملية قيصرية؟ لا، حسب منظمة الصحة العالمية، لا يجب إجراء العمليات القيصرية إلا إذا كانت مبررة على أسس طبية، ويمكن للمرأة الحامل أن تلد بطريقة طبيعية.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد إصابتها بانهيار عصبي.. رجوى الساهلي تطمئن متابعيها -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى