صحة

حل بسيط سيجنبك أعراض نقص فيتامين “د” من جسمك

فيتامين د هو فيتامين ذائب في الدهن، موجود بشكل طبيعي في عدد قليل من الأطعمة، وهو فيتامين ينشّطه الجسم ليقوم بنشاط هرمونيّ (الكالسيفيرول)، ويمكن الحصول على فيتامين “د” من الطبيعة، عن طريق التعرض لأشعة الشمس، لذلك فهو يسمى أيضاً فيتامين الشمس، لذلك ينصح بالتعرض الدائم لأشعة الشمس.

وبالإضافة إلى الشمس وبعض الأطعمة التي يمكن أن تساهم في الحدّ من تلك المشكلة، هناك تمرين بسيط، يمكن الاعتماد عليه، لمنع ظهور أعراض نقص فيتامين “د”.


المشي السريع

نصحَ بهذا الخصوص الطبيب البريطاني، “كريس ستيل”، بضرورة الاهتمام بممارسة المشي السريع لمدة 20 دقيقة فقط يوميًا لضمان الحصول على النتيجة المرجوة.

وأشار الدكتور “كريس” كذلك إلى أن هذا التمرين، يكون فعّالاً أيضًا عند ممارسته حتى في الظروف المناخية الغائمة، موضحًا أن أفضل طريقة لتجنب غياب الحافز هي الاكتفاء بالمشي في اتجاه واحد لمدة 10 دقائق ومن ثم المشي 10 دقائق أخرى في طريق العودة للمنزل، خصوصًا وأن كل خلايا الجسم تكون بحاجة لفيتامين “د”.

وأضاف الدكتور “كريس”، وفق ما نقلته عنه صحيفة “إكسبريس”، أن هناك الكثير من البحوث التي تُبين أن فيتامين “د”، أو وجوده بمستويات قليلة، يرتبط ببعض الأمراض  من بينها أمراض القلب، السرطان، الاكتئاب، الخرف والتهاب المفاصل.

تابعي القراءة في الصفحة الموالية:


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



1 2الصفحة التالية

ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى