فن العيش

مع اقتراب فتح الحدود.. 10 وجهات سياحية رائعة بدون فيزا للمغاربة

جزر الرأس الأخضر

اكتشفت جزر الرأس الأخضر خلال القرن الخامس عشر وكانت غير مأهولة فاستعمرها البرتغاليون، وأصبحت فيما بعد مركزًا لتجارة العبيد الإفريقية، ثم تحولت في وقت لاحق إلى مركز مهم لتوقف قوارب صيد الحيتان وسفن الشحن عبر المحيط الأطلسي. عندما تنظر إلى سُكانها فسوف تجد ذلك الجمال الذي تشكل من تزاوج البرتغاليين والأفارقة، هي اليوم أيضًا واحدة من الوجهات السياحية الجديدة التي أضحت تعد زوارها بالكثير من المُفاجآت.


تقع جزر الرأس الأخضر في غرب أفريقيا ، وهي تتألف من مجموعة جزر في المحيط الأطلسي على بعد 500 كيلومتر من الساحل الغربي لأفريقيا، وتتكون من أرخبيلين اثنين هما بارلافينتو في الشرق والجنوب وسوتافينتو في الجزء الشمالي الغربي. وهذه الجزر هي جزءٌ من المنطقة التي تعرف باسم ماكارونيسيا Macaronesia والتي تعني بالغة اليونانية جزر الحظ، وهي تتمثل في كل من جزر الأزور وجزيرة ماديرا البرتغالية وجزر الكناري إسبانيا وجزر الرأس الأخضر.

لعل ما يُشجع على قرار السفر إلى جزر الرأس الأخضر أو الكاب فيردي Cap Verde هو إمكانية الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول إلى المطار بالنسبة لجميع الدول بما فيها البلدان العربية، وهذا الإجراء لا يشمل دول غرب إفريقيا التي يدخل مواطنوها دولة الرأس الأخضر بدون فيزا، فيما يُطالب حاملو الجنسية المغربية بالحصول على تأشيرة مسبقة.

وللوصول إلى أحد مطاراتها الدولية، هناك مجموعة من الشركات الجوية الدولية التي تخدمها، وأهم تلك الشركات التي تعتبر سهلة بالنسبة للمسافرين العرب هي الخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية البرتغالية، وفيما بين الجزر يمكن التنقل عبر الخطوط الجوية للرأس الأخضر TACV.

تعرف على باقي الوجهات السياحية في الصفحة الموالية:


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10الصفحة التالية

حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى