صحة

8 أغذية ستساعدك على التخلص من التوتر

نواجه يوميا العديد من المشاكل التي تصيبنا بالإنزعاج والتوتر، ما ينعكس يشكل سلبي على نفسيتنا وصحتنا، ويصيبنا ببعض الأمراض النفسية والعضوية، كفقدان الشهية والقولون العصبي، بالإضافة إلأى الأرق والصداع النصفي.

ونقدم لك غاليتي، قائمة بالمواد الغذائية، التي ستساعدك حسب ما أفادت به الأبحاث الطبية، على تقوية أعصابك، و التخلص من التوتر.


السبانخ:

سيمنحك السبانخ، قوة إضافية نتيجة ارتفاع نسبة البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم به، حيث يعد درع واقي للجهاز العصبي، كما أنه يعزز انتقال الإشارات بين الخلايا العصبية، لكن تجنبي طهيه لمدة طويلة، للحفاظ على مكوناته المهمة للجسم.

الشوكولاتة:

معظمكن تلجأن إلى تناول الشوكولاتة، خاصة عند مروركن بأزمات عاطفية أو نفسية، كونها تعمل على تهدئة الأعصاب، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من بروتين التربتوفان، الذي يساعد على خفض مستوى التوتر، بعد أن يحوله الجسم إلى هرمون السعادة السيروتونين.

الموز:

يعتبر الموز قاتلا حقيقيا للضغط النفسي، كونه يحتوي على مكونات معدنية مثالية، تمتلئ بفيتامين B6 والعديد من المعادن مثل الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وبالتالي فهذا المزيج من المكونات، يمد الدماغ بالأوكسجين، ويجعله أكثر قوة وتركيز.

تابعي القراءة على الصفحة الموالية:


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



1 2 3الصفحة التالية

حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى