صحة

5 وصفات طبيعية لتخفيف ألم الأسنان

يعتبر ألم الأسنان من الآلام الشّائعة بين الكبار والصّغار، فهو يُسبب الأَرقَ والتَّعب والشَّعور بالصّداع، ولا بدّ من اللّجوء لطبيبِ الأسنان فورَ الشُّعور بالألم، ولا بدّ كذلك من استخدام بعض المُسكنات التّي تُخفف من الألم وتسكينه إلى حين زيارةِ الطّبيب، فيمكن استخدام بعض العلاجات المنزلية الفعّالة في تسكين ألم الأسنان، والتّي سنتحدّث عنها في التالي.

الأسبرين الموضعي


الأسبرين هو دواء على شكل قرص طبي، ويمكنك اقتنائه من الصيدلية بدون وصفة طبيب، فله العديد من الاستعمالات الطبية والجمالية، بالنسبة لآلام الأسنان، حيث يمكنك أن تضعي قرص من الأسبرين على مكان التسوس، أو بجوار السن الذي تشعرين فيه بالألم، ودعيه يذوب وستلاحظين اختفاء الألم فوراً.

الماء الدافئ والملح

واحدة من أشهر الطرق القديمة والمجربة للتخلص من آلام الأسنان، هي المضمضة باستخدام الماء الدافئ والملح، الذي يعمل على تخفيف تورم الأسنان والقضاء على البكتيريا المسببة للتسوس ورائحة الفم الكريهة.

خل التفاح

يمكنك أن تبللي قطعة من القطن النظيف بقليل من الخل الأبيض أو خل التفاح، وضعيها على مكان الألم، مع الضغط لعدة دقائق، وستشعرين براحة فورية.

الزنجبيل

تفرم قطعة من الزنجبيل الطازج وتوضع في مكان الألم لعدة دقائق، حيث يحتوي الزنجبيل على مضادات حيوية طبيعية، تعمل على القضاء على البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان.

أوراق النعناع

تفرم حفنة من أوراق النعناع الطازجة، وتوضع على مكان الألم، ويمكن استخدام النعناع المجفف بعد بله بقليل من الماء أو الخل.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى