صحة

أطعمة تؤذي أسنانك.. تجنبيها

تعرف على أبرز الأطعمة التي يُمكن أن تؤثر على صحة الأسنان بالسلب في ما يأتي:

1. الحمضيات
يُنصح بالحد من تناول الأطعمة الحمضية، حيث أنها تضر بصحة مينا الأسنان، كما أنها تُسبب تآكل الأسنان.من أبرز الأطعمة الحمضية التي تلحق بضرر في الأسنان:
الليمون.
البرتقال.
الطماطم.


2. المثلجات
على الرغم من عدم احتواء الثلج على أي مواد سوى الماء بعد تجميده، لكنه يُمكن أن يضر بالأسنان، وكذلك المثلجات، مثل: الآيس كريم وغيرها، فهي تحتوي على سكريات ضارة بالأسنان، كما أنها تُسبب حساسية الأسنان، وكذلك مضغ المواد الصلبة يُسبب تلف المينا.

3. الأطعمة اللزجة
أطعمة تؤذي بالأسنان أحدها الأطعمة اللزجة، حيث يُفضل البعض تناول الفواكه المجففة كوجبة خفيفة وصحية، لكنه لا يُنصح بتناولها كثيرًا؛ لأنها تُعد من الأطعمة اللزجة. السبب في أن الأطعمة اللزجة تضر بالأسنان هو بقائها لفترة طويلة في الأسنان وصعوبة التخلص منها.

4. المقرمشات
تتسبب المقرمشات في تراكم بلاك الأسنان، وذلك لأنها تتكسر إلى قطع صغيرة عند مضغها، وبالتالي ستترك بعض البقايا والجزيئات الصغيرة في الأسنان حتى مع غسلها.

مشروبات تضر بالأسنان
إضافة لقائمة أطعمة تؤذي بالأسنان يوجد مجموعة من المشروبات التي لها ذات الأثر السلبي على الأسنان، وهي:

1. المشروبات الغازية
عند تناول المشروبات الغازية لفترات طويلة تقوم بكتيريا البلاك باستخدام هذا السكر لإنتاج أحماض تُهاجم المينا. كما أن المشروبات الغازية تُسبب جفاف الفم.

2. القهوة والشاي
لسوء الحظ لا يستغنى معظم الأشخاص عن إضافة السكر إلى القهوة أو الشاي، وهو ما يجعلها أكثر ضررًا على الأسنان. كما أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين تندرج ضمن قائمة أطعمة تؤذي بالأسنان، إذ أنها تُسبب تغير لون الأسنان، وتُؤثر على صحة المينا في حالة الإكثار منها.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى