صحة

حالات مرضية تؤدي إلى زيادة وزنك.. فما هي؟

ترتبط زيادة الوزن والسمنة في غالب الأحيان بالنظام الغذاري، حيث يعتقد البعض أن الإكثار من تناول الأطعمة هو الوحيد الذي يتسبب في زيادة الوزن، إلا أنه في مقابل ذلك توجد حالات مرضية تؤدي إلى ذلك، فما هي الأمراض التي تتسبب في زيادة وزنك؟

أولا، يعد مرض اضطراب الغدة الدرقية،  من الحالات المرضية التي تؤدي إلى زيادة الوزن، لأنها تتسبب في قصور الغدة الدرقية إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي،  وبالتالي يحتفظ جسمك بالسوائل ما قد يؤدي إلى زيادة وزنك.


ثانيا، أدوية الاكتئاب والاضطرابات من الأدوية التي تتسبب في زيادة الوزن، إلا أنه لا ينصح بالتوقف عن تناولها دون استشارة طبية، وبالتالي من الضروري عدم التوقف عن تناولها إلا بعد زيارة طبيبك المختص لتفادي وقوع آثار جانبية خطيرة.

ثالثا، متلازمة تكيس المبايض من الأمراض التي تتسبب في زيادة الوزن لدى النساء، كما أنه تؤدي إلى ظهور الحبوب وزيادة في نمو شعر الجسم، لذلك يجب استشارة طبيب لعلاج الأمر.

رابعا، تليف الكبد، من الأمراض التي تتسبب في زيادة الوزن، وذلك نتيجة تراكم السوائل في التجويف البطني، هذا التراكم غير الطبيعي للسوائل وبالتالي يصبح الشخص أكثر عرضة لزيادة الوزن وتضخم منطقة الأمعاء,


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى