صحة

تعرفي على أعراض قصور الدورة الدموية

نظام الدورة الدموية في جسمكم هو مسؤول عن إرسال الدم والأكسجين والمواد المغذية إلى جميع أنحاء الجسم. عندما ينخفض تدفق الدم إلى جزء معين من الجسم، فقد تواجهون أعراض ضعف الدورة الدموية. ولكن، من المهم معالجة الأسباب الكامنة مثل السمنة والسكري وأمراض القلب والشرايين فور ظهور الأعراض.  إليك  أعراض قصور الدورة الدموية

خدر وتنميل في الأطراف
أحد أكثر أعراض ضعف الدورة الدموية شيوعاً هو التنميل والوخز في اليدين والقدمين. عندما يقيّد شيء ما تدفق الدم، ولا يمكن للدم الوصول إلى الأطراف بكميات كافية، فقد يكون لدى المريض أيضاً إحساس بالدبابيس والإبر.


برودة اليدين والقدمين
يؤدي قصور الدورة الدموية او انخفاض تدفق الدم إلى الشعور ببرودة اليدين والقدمين أكثر من باقي الجسم. عندما لا يتدفق الدم بمعدلات صحية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقلبات في درجة حرارة الجلد والنهايات العصبية في اليدين والقدمين.

تورم في الأطراف السفلية
يمكن أن يؤدي قصور الدورة الدموية إلى تراكم السوائل في مناطق معينة من الجسم. يُطلق على هذه الحالة بالوذمة، وغالباً ما تحدث في الساقين والكاحلين والقدمين. قد تكون الوذمة أيضاً علامة على قصور القلب، الذي يمكن أن يحدث عندما يكون القلب غير قادر على توزيع كمية كافية من الدم في جميع أنحاء الجسم. يمكن أن تتطور الوذمة في الأطراف السفلية أيضاً عند تجمع الدم في تلك المناطق.

الخلل المعرفي
يمكن أن يؤثر ضعف الدورة الدموية على عمل الدماغ، مما يؤدي إلى فقدان الذاكرة وصعوبة التركيز. يمكن أن تنجم هذه المشكلات المعرفية وغيرها عن: انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ، انخفاض في كمية الدم التي يتم ضخها في جميع أنحاء الجسم وتغيرات معينة في ضغط الدم. في الواقع، ان هذه المشاكل يمكن ان تؤدي الى الخلل المعرفي والإدراكي.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى