صحة

الخضروات الخضراء.. فوائدها والعدد المسموح بتناوله

تعرفي على أفضل 3 خضروات ورقية خضراء للحفاظ على صحتك

الخضروات الورقية الخضراء، لها فوائد عديدة على جسم الإنسان، لذلك ينصح الأطباء بتناولها لأنها غنية بالفيتامينات والألياف، ومصادر أخرى مهمة للجسم، ومن أهم تلك الخضروات ما يلي:


 السبانخ

من الخضروات الورقية الخضراء الغنية بفيتامينات A، C، K، ويعتبر مصدرا جيدا لحمض الفوليك، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف كما أنه منخفض السعرات الحرارية، حيث يحوي كل 100 غرام 19 سعرة حرارية، وهو غني بالحديد والبوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم، ويستفيد الجسم كله من السبانخ، العظام، والقلب والأمعاء والبشرة والشعر.

الخس

يعتبر الخس مصدر جيد للمواد المضادة للأكسدة، فهو يساعد على منع التهاب المفاصل، وإعتام عدسة العين، كما أنه مصدر جيد للبوتاسيوم، وكلّ 100 غرام منه يحوي على 25 سعرة حرارية فقط، ويحوي على أقل من 1 غرام من الكربوهيدرات، فهو مفيد جدا للنساء الحوامل وللأطفال أيضا، لأنه يحتوي على عدد من الفيتامينات A ، C، و K.

 الكرنب

يعد الكرنب من أشهر الخضروات الورقية الخضراء وأفضلها، لأنه يقي من الإصابة بمرض السرطان نظرا لاحتوائه، على مواد مهدئة للالتهابات ومضادات الأكسدة، كنا أنه سريع الهضم ويساعد على فقدان الوزن، لأنه فقير جداً بالسعرات الحرارية، كلّ 100 غرام منه يحوي على 24 سعرة حرارية فقط، كما أنه غني بالألياف الغذائية والمكوّنات المغذّية

تابعي باقي الموضوع على الصفحة الموالية:

 

ما هي الكمية التي يحتاجها الجسم يوميا من الخضروات؟

تحتوي الخضراوات الخضراء على نسب عالية من الألياف والسوائل المفيدة للجسم، إلا أن تناولها يجب أن يكون بمكية معينة دون الإكثار منها أو التقليل منها.

ويعتقد عدد من الأشخاص أن تناول الخضروات الخضراء بشكل كبير لا يضر لأنها قليلة السعرات الحرارية، لا أن هذا الأمر خطأ وغير صحيح.

فالخضروات هي مصدر للسعرات الحرارية والبروتينات والكربوهيدرات، كما أنها تحتوي على نسبة لا بأس بها من الزيوت الطبيعية، لذلك لا يجب أن تتعدى الكمية المسموح بها، وذلك تبعا لاحتياجاتك للسعرات الحرارية.

وينصح بتناول من واحد إلى أربعة أكواب من الخضراوات الخضراء، أو تناولها حسب احتياج جسمك للسعرات الحرارية، خلال اليوم،مع ضرورة الحرص على التنويع في مصادر هذه الخضار.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



الصفحة السابقة 1 2 3 4

حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى