آخر الأخبار

أبرز 5 نساء رائدات في الساحة السياسية المغربية

تحتفل المرأة المغربية كسائر نساء العالم، باليوم العالمي للمرأة، وهو مناسبة للإحتفاء بتواجد وإنجازات بعض النساء اللواتي أحرزن تقدما في مجالات متعددة، لاسيما من صنعن الحدث في الساحة المغربية، منهن النساء السياسيات ذوات الحضور والصوت المسموع والقوي، وللواتي تقلدن مناصب مهمة، وأحدثت وقعا في سير مسيرتهن، لتحفظ أسماءهن من بين النساء السياسيات القياديات والمتزعمات في المغرب.


بسيمة الحقاوي

تشغل منصب وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية المغربية، وهي سياسية مغربية وقيادية بارزة في حزب العدالة والتنمية، وتعتبر بسيمة أول وزيرة محجبة في تاريخ الحكومات المغربية.

وخرجت الوزيرة أمام التحديات الجمة التي صادفت، بتصريح في شهر فبرابر من سنة 2018، مفاده ” أن من يحصل على عشرين درهما ليس بفقير في المغرب، وهو ما يناهز أقل من دولارين إلى حدود تاريخ تصريحاتها”، لتقوم الدنيا ولم تقعد أنذاك.

وأصدرت الحقاوي مجموعة من الأبحاث والمنشورات، كان أغلبها حول حقوق المرأة، ومن هذه المؤلفات “المرأة و التنمية بين الأصالة و التغريب”، وحقوق المرأة وواجباتها في الإسلام ، وخلفية مقاربة الجندر، وتجليات نهجها في الدول الإسلامية، والبحث العلمي بين الجائز والمحظور، وأثر تسول الوالدين على تنشئة أبنائهم الاجتماعية، والتغذية والنمو النفسي للطفل- الطفولة الأولى.

تابعي القراءة على الصفحة الموالية:


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



1 2 3 4 5الصفحة التالية

حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى