آخر الأخبار

أبرز 5 نساء رائدات في الساحة السياسية المغربية

شرفات أفيلال


كاتبة للدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلفة بالماء سابقا،(تم اعفاؤها)، اشتهرت بعبارة “جوج فرانك”، بسبب وصفها للمعاشات التي يتلقاها البرلمانيون بعد انتهاء ولايتهم، بأنها معاشات ليست سوى “جوج فرنك”.

علاقتها بالسياسة علاقة خاصة ، حيث أن “شرفات أفيلال” رضعت السياسة منذ نعومة أظافرها، فوالدها كان مناضلا قديما في حزب التقدم و الاشتراكية، ولعل هذا كان عاملا أساسيا ساهم في تكوين شخصية “شرفات أفيلال” السياسية، وكان أول حزب انخرطت فيه والتزمت بمبادئه وقيمه كان حزب التقدم والاشتراكية، حيث إلتحقت بشبيبته في سن مبكرة جدا.

وتعززت مكانة شرفات داخل التقدم والاشتراكية سنة 2000، وهي السنة التي انتخبت فيها كعضوة في الديوان السياسي للحزب، وقد كانت هي الأصغر، بحيث لم يكن يتجاوز عمرها حينها 28 سنة، وتولت بعدها مهمة الإشراف على قطاع الماء الذي تم إحداثه في النسخة الجديدة للحكومة.

وأبرز ما تخلل مسيرتها كان عند إعفائها من منصبها، بصفتها كاتبة للدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء مكلفةً بالماء، حيث قررت الحكومة إعادة تحديد اختصاصات وتنظيم وزارة الماء، بعد حذف هذا المنصب الوزاري بظهير شريف.

تابعي القراءة على الصفحة الموالية:


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

متسابق في “Jam show” يُبكي “طوطو”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى