صحة

7 فوائد صحية لتناول بذور الحلبة المنقوعة

وفوائد شرب بذور الحلبة المنقوعة تكون كالآتي:

1 . تحسن الهضم
تلعب بذور الحلبة دور مضاد طبيعي للحموضة، وبالتالي تساعد في تحسين عملية الهضم، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الهضم مثل الحموضة والانتفاخ والغازات؛ نقع ماء بذور الحلبة على معدة فارغة للتحكم في الأعراض .ويفضل أن تتجنبي شرب بذور الحلبة المنقوعة في فصل الصيف، حيث ينصح بشربها في أشهر الشتاء.


2 . تساعد على فقدان الوزن
من أهم فوائد بذور الحلبة فقدان الوزن، حيث تعزز عملية التمثيل الغذائي وتولد حرارة الجسم، وتزيد من فقدان الوزن، لذلك يُنصح بإضافتها إلى الروتين اليومي.

3 . تخفض نسبة الكوليسترول
فائدة صحية أخرى لا تصدق لتناول بذور الحلبة المنقوعة هي إدارة مستويات الكوليسترول، حيث تحتوي بذور الحلبة على مركبات الفلافونويد التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار بأجسامنا، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل تتعلق بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم الاعتماد على تناول هذا المشروب الصحي كل يوم.

 4 . تحسن حساسية الأنسولين
يوصي العديد من الخبراء باستهلاك بذور الحلبة لمرضى السكر، حيث تساعد في إدارة مستويات السكر في الدم، وهذه البذور مفيدة في تحسين إفراز الأنسولين وحساسية الأنسولين في جسمكِ، وهذا ربما بسبب وجود حمض أميني يسمى هيدروكسي إيسلوسين، يحتوي على خصائص مضادة لمرض السكري موجودة فيها.

  5 . إنتاج أفضل للحليب عند الأمهات
تحتوي بذور الحلبة على الإستروجين النباتي الذي يساعد في تحسين إنتاج الحليب لدى الأمهات المرضعات، وقد يقترح طبيبك تناول بذور الحلبة المنقوعة لتعزيز إنتاج حليب الثدي لدى الأمهات الجديدات.

6 . تخفف من التشنجات الذهنية
تحتوي بذور الحلبة على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية وغيرها من مشاكل الدورة الشهرية، ووفقاً للعديد من الأبحاث، فإن شرب ماء بذور الحلبة يمكن أن يقلل الألم أثناء الحيض بسبب وجود  قلويدات فيه، كما ثبت أن بذور الحلبة المنقوعة يمكن أن تقلل من تقلصات الدورة الشهرية، وغيرها من المشاكل، مثل: الضعف، والغثيان.

 7 . مثالية لصحة الجلد والشعر
  تحتوي بذور الميثي على مركب يسمى ديوسجينين، له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد هذه الصفات في جعل بشرتكِ صحية ومتوهجة وخالية من التلف.  وتعمل هذه البذور على إبطاء عملية الشيخوخة وترطيب بشرتكِ، بينما تعتبر بذور الميثي المنقوعة مفيدة في تحسين جودة شعركِ أيضًا، لكن تجنبي الإفراط في تناول بذور الحلبة، لأنها يمكن أن تؤدي إلى جفاف الجلد المفرط.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى