صحة

6 فوائد للشاي الأخضر مذهلة للبشرة

الشاي الأخضر يحتوي على تركيز عالٍ من مضادات الأكسدة، وتساعد على تحييد الجذور الحرة  والحد من الالتهابات والعديد من الأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب .

1. يقلل الالتهاب والاحمرار 
يعد الشاي الأخضر مضاداً قوياً للالتهابات، يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في تقليل الاحمرار وتمدد الأوعية السطحية في الجلد، كما يساعد على إخماد الالتهاب الذي يؤدي إلى احمرار وتهيج الجلد.


2. يحارب الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة
الشاي الأخضر لديه القدرة على تقليل ظهور الشيخوخة المبكرة، وتساعد مضادات الأكسدة فيه على محاربة تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

3. يساعد في علاج حب الشباب
بفضل المركبات المضادة للميكروبات والالتهابات التي تقلل أيضاً من إنتاج الزهم، قد يساعد الشاي الأخضر في منع تكوين حب الشباب، ويمكن أن تساعد المكونات المضادة للالتهابات، مثل الشاي الأخضر، في تقليل الالتهاب.

4. يساعد على الوقاية من سرطان الجلد
البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر قد يكون مفيداً في الوقاية من الأمراض الجلدية التي يسببها ضوء الأشعة فوق البنفسجية، بما في ذلك أنواع معينة من سرطان الجلد والسبب في أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر يمكن أن تفعل ذلك هو أنها تحيّد جزيئات الأكسجين غير المستقرة التي تتلف الحمض النووي.

5. يقلل من الانتفاخ
يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين التي تعمل على شد الجلد، وتمنع التراكم المفرط للدهون في الخلايا، وهو سبب شائع لانتفاخات تحت العين مع تقدمنا في العمر. يحتوي الشاي المحتوي على الكافيين أيضاً على مادة التانينات التي تنشط الدورة الدموية ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من آثار الشيخوخة. لعلاج العيون المنتفخة، ضعي كيسين من الشاي في كوب من الماء الساخن. أزيلي أكياس الشاي واتركيها تبرد حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة، ثم ضعيها على عينيك المغلقتين لمدة 15 إلى 30 دقيقة.  جربي بخار الوجه بالشاي الأخضر لتعزيز الدورة الدموية، وتقليل التورم في البشرة المحتقنة والمنتفخة.

6.  يعزز نمو الشعر
يساعد الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على تدفق الدم والدورة الدموية إلى بصيلات الشعر وتقليل الالتهاب وتخفيف قشرة الرأس. إن دمج الشاي الأخضر في غسول الشعر أو القناع أسبوعياً لن يحفز النمو فحسب، بل سيشجع أيضاً على الحصول على خصلات أكثر صحة ولمعاناً.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى