صحة

5 عادات تُهدد عضلة القلب

ضعف عضلة القلب، هي حالة صحية خطيرة، تؤدّي لعدم قدرة القلب على ضخ الدم بما يكفي لأعضاء الجسم، وتعرف كذلك باعتلال العضلة، وهي حالة قد تنجم عن مجموعة واسعة من الأسباب والأمراض القلبية، وسنقدم في التالي، بعض العادات السيئة التي تضعف عضلة القلب.

الدهون


تعمل الدهون على سد الشرايين والأوعية الدموية، ويتم ذلك عن طريق رفع نسبة الكولسترول في الدم بشكل خطير، ومع الوقت والإفراط في تناول الدهون، تتراكم جزيئاته في الأوعية والشرايين، مما قد يؤدي إلى تصلب الشرايين وتضييق الأوعية التي تحمل الدم والأكسجين إلى الجسم.

التدخين

يعتبر التدخين من أسوء العادات التي تهدد القلب والصحة العامة للجسم، لأن عند احتراق التبغ ودخول نسبة كبيرة من النيكوتين إلى الجسم، يحدث خلل في الجهاز التنفسي في الجسم، وتكوين كمية كبيرة من البلغم في الصدر.

قلة النوم

يجب النوم من 7 إلى 9 ساعات يوميا للحفاظ على الجسم من الأمراض، لأنه ثبت علميا أن الأشخاص غير المنتظمين في النوم، معرضون لأمراض القلب والسكري والاكتئاب.

زيادة الوزن

الزيادة في الوزن تعمل على تهديد صحة القلب، وإضعاف قوته حيث تُضاعف خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وزيادة عوامل مخاطر أمراض القلب، مثل السكري والكولسترول.

الخمول

تقلل ممارسة الرياضة بشكل يومي، من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتقي من أمراض كثيرة تصيب القلب والأوعية الدموية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى