صحة

5 أطعمة يجب على مرضى القولون العصبي تجنبها

توجد الكثير من الأطعمة الغذائية التي تؤدي إلى اضطراب القولون العصبي، والتي ينصح عدد من الأطباء تجنبها من طرف الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي,

ويعتبر مرض القولون العصبي من الاضطرابات الشائعة التي يصاب بها الكثير من الأشخاص والتي تسبب في ظهور أعراض غير مرغوب بها، لذا يجب عليك تجنبه لأطعمة التالية لتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية.


الأطعمة المقلية

يتسبب هذا النومع من الأطعمة في الكثير من المشاكل في الجهاز الهضمي، بما في ذلك متلازمة القولون العصبي، وذلك لأنها تحتوي  على دهون غير صحية، تتسبب في تهييج حركة الأمعاء، وبالتالي يجب تجنبها بشكل كلي من طرف مرضى القولون العصبي.

البقوليات

مثل العدس والفول، والفاصولياء وغيرها من البقوليات التي تكون غنية بالبروتين والألياف والتي تحفز الإنزيمات المعوية، ما يؤدي إلى الانتفاخ والإمساك.

الكافيين

يجب تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين لأن هذا الأخير له تأثير محفز بالجهاز الهضمي لجسمك ويؤدي إلى التهاب وتهيج الأمعاء.

الغلوتين

يجب تجنب الأطعمة الغنية بالغلوتين والتي توجد في القمح والشعير، لأنها تزيد من متلازمة القولون العصبي،  وقد تؤدي إلى الإصابة بمرض الاضطرابات الهضمية كذلك.

منتجات الألبان

والتي تتمثل في الحليب واللبن الرائب والجبن والزبدة وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمتلازمة القولون العصبي، أو تتسبب في تهيجه.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




موس ماهر لـ”غالية”: “طالبت يوتيوب بحذف أغنية بلقيس الجديدة”

زر الذهاب إلى الأعلى