صحة

5 أطعمة صحية مهمة لمرضى فقر الدم

يشدد عدد من الأطباء، على مرضى فقر الدم أو ما يسمى بـ”الأنيميا”، بضرورة الاهتمام بنظامهم الغذائي اليومي، لأنه يلعب دور كبير في تزويد الجسم بالحديد الذين ينقصه، ومن أهم الأطعمة التي يجب تناولها في هذه الحالة لمعالجة فقر الدم:

الشمندر


من الأطعمة الضرورية لمرضى فقر الدم، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الماء والألياف الغذائية، والسكريات والعناصر المعدنية الغذائية، والمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، لذلك فهو يساعد على زيادة نسبة الدم في الجسم.

البقوليات

كاللوبيا والفاصوليا والعدس، هي أطعمة تساعد على علاج فقر الدم، كما أنها تقيك من الإصابة بـ”الأنيميا”، نظرا لاحتوائها على عناصر مهمة للجسم، وعلى رأسها الحديد.

الخضراوات الورقية

كالجرجير والسبانخ والملوخية والخس، فهذه الخضراوات الورقية تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك، وتعمل على علاج فقر الدم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الفيتامينات المفيدة في إمداد الجسم بالطاقة.

المكسرات

كالكاجو، والفستق الحلبي، واللوز، كلها تعمل على الوقاية من الإصابة بفقر الدم، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم المفيد في التعزيز من الهيموجلوبين، وبالتالي تعزز من كرات الدم الحمراء.

الحبوب الكاملة

كالقمح والشعير والشوفان، كلها أغذية تعالج فقر الدم “الأنيميا”، لأنها غنية  بالأملاح المعدنية من الكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والنحاس والفيتامينات.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى