صحة

4 أطعمة تزيد من شعورك بالجوع.. تعرف عليها

تتسبب بعض الأطعمة في زيادة الشعور بالجوع، بعد ساعات قليلة من تناولها، حيث كلما تم استهلاك كمية كبيرة منها زاد شعورك بالجوع، وبالتالي فإن هذه الأطعمة تزيد من فرصة إصابتك بالسمنة وتمنعك من اتباع حميات غذائية صحية، فما هي هذه الأطعمة؟

الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض، المعكرونة البيضاء، فهي من الأطعمة التي تتسبب في شعورك بالجوع، وذلك لأن الدقيق يعمل على زيادة نسبة السكر في الدم إلا أنه سرعان ما ينخفض بعد تناوله، وبالتالي تشعر بالجوع بعد فترة قليلة من استهلاكه.


الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، مثل البطاطس، الأطعمة الجاهزة، وغيرها من المأكولات الغنية بالأملاح الذي يتسبب في احتباس الماء في الجسم، وبالتالي تزيد رغبتك في تناول الأطعمة على الرغم من تناولك للطعام .

البطاطس المقلية أو المسلوقة، كذلك من الأطعمة التي تزيد من شعورك بالجوع، خاصة عند استهلاكها بكميات كبيرة ومتكررة، لأنها غنية بالكربوهيدرات، التي تتسبب في شعورك بالجوع.

الأطعمة المعلبة والمصنعة، كذلك من الأطعمة التي تزيد من شعورك بالجوع، لأنها تحتوي على غلوتامات أحادية الصوديوم MSG وهي مُحسِّن للنكهة، ويزيد من فتح الشهية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى