صحة

4 أطعمة للوقاية من سرطان البروستاتا

من بين كل 7 رجال يصاب رجل بسرطان البروستاتا، بالإضافة لأمراضٍ أخرى كتضخم البروستاتا.  كيف تقين زوجكِ وأبنائكِ من سرطان البروستاتا عن طريق مطبخكِ العادي؟ سيتم ذلك عن طريق معرفة أهم 5 أطعمة للوقاية من سرطان البروستاتا.

1- البروكلي والوقوف ضد الأكسدة وسرطان البروستاتا:
يُعد البروكلي من أغنى الأطعمة جميعها بالمواد المضادة للأكسدة والمواد الكيمائيّة النباتيّة التي تمنع تشوه الخلايا وتغيرها وهو ما يجعله من أهم مقاومي سرطان البروكلي، لذا يُنصَح بتناوله بشكل دوري سواء عن طريق سلقه ةتناوله بمفرده أو حتى بإضافته للسلاطات.


2- القهوة اليوميّة تقيكِ من سرطان البروستاتا:
ينصح الأطباء المختصون بدراسة تطور الخلايا السرطانيّة بتناول القهوة الخالية من الكافيين بشكل يومي، بل وتناول ما بين 4-5 أكواب من القهوة في اليوم الواحد لكونها تمنع الخلايا السرطانيّة من التطور واحتلال جسم الإنسان، وذلك السرطان بشكل عام وليست فقط مقتصرة على سرطان البروستاتا، الأهم أن تكون القهوة خالية من الكافيين.

3- الجزر أسبوعيًّا يمنع ظهور البروستاتا:
يحتوي الجزر على مادة البيتاكاروتين الذي يقوم بالتحول إلى فيتامين أ فور دخوله الجسم، بخلاف المواد المضادة للأكسدة التي تتوفر بكثرة في الجزر، مما يجعلنا أمام أرقام هامّة وهي أن المواظبة على تناول الجزر ووجوده بشكل أسبوعي ل3 وجبات تقل نسبة إصابتهم بسرطان البروستاتا بنسبة 18%.

4- التوت البري وحرب الخلايا السرطانيّة:
تحتوي حبات التوت على كمية عالية من مضادات الأكسدة، وأيضًا فيتامين سي الذي يعمل كمضاد للأكسدة بشكل شرس جدًا، فهو يمنع أي أكسدة قد تصيب الخلايا في جسم الإنسان، بالإضافة لأن بحبات التوت مواد كيميائيّة تحافظ على مؤشر الجلاسيمي منخفض، مما يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا .

اللجوء للأنظمة الغذائيّة النباتيّة أصبح أمرًا ضروريًّا لا مفر منه، انتقلي إليه أنتِ وعائلتِك للوقاية من جميع أنواع السرطانات.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى