صحة

ملف الأسبوع.. أنواع السعال وأسبابها وطرق علاجها

السعال الدموي ينذر بإصابتك باضطرابات رئوية

يعاني بعض الأشخاص من السعال المختلط بقطرات من الدم، الأمر الذي يثير قلقهم، إلا أن هذا الأمر من شأنه أن يكون عادي ولا يشكل خطرا على حياتكم، ولا ينذر بوجود مشكلة صحية.


فالسعال الدموي يحدث غالبا عند المسنين والبالغين أيضا بسبب العديد من الأمراض التي يعاني منها الشخص المصاب بهذا النوع من السعال، كوجود اضطرابات في الرئة.

فالإصابة بسعال الدم الذي يكون بأشكال مختلفة، فربما يكون أحمر قاتم، أو وردي اللون وأحياناً يكون مختلطاً بالمخاط، مثل الشرائط ، (الإصابة) في كثير من الحالات ترجع إلى حدوث مشاكل بالرئة،.

بالإضافة إلى ذلك، فإن خروج الدم قد يحدث بسبب السعال الشديد لفترات طويلة، أو وجود التهاب الشعب الهوائية ، وهذا هو الأرجح إذا كان البلغم لديك ملوّن أو يحتوي على القيح.

ومن الأسباب الأقل شيوعا للسعال الدموي، هي وجود حالة طبية خطرة، كسرطان الرئة، أو بعض أنواع الالتهاب، أو على وجود مشاكل في الرئتين أو الأوعية الدموية، أو الإصابة بداء السل.

تابعي باقي النصائح على الصفحة الموالية:

3 علاجات طبيعية للسعال.. تعرفي عليها

يلجأ عدد من الأشخاص المصابين بالسعال إلى العلاجات الطبيعية نظرا لإمكانية تواجدها في كل بيت، وهي من الطرق الآمنة والغير الضارة وتصلح لجميع أنواع السعال إلا السعال الدموي، لأن هذا الأخير يجب تشخصيه ومعالجته عند الطبيب.

وتوجد العديد من العلاجات الطبيعية للسعال، التي سنذكر أهمها في المقال التالي/

العلاج بالزعتر

يحتوي الزعترعلى مركبات تقمع السعال وتساعد على علاج التهابات المجاري التنفسية العليا والشعب الهوائية، كما أن يقلل من الألم الناتج عن كثر السعال، ويمكن تحضيره كمشروب ساخن، فقط اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزعتر المطحون مع كأس من الماء الساخن وقم بتغطيتها لمدة 10 دقائق، ومن ثم اشربيه بالليل قبل النوم.

العلاج بالعسل والليمون

يحتوي الليمون على مضادات تعمل على علاج الالتهابات والتخفيف منها، قومي بغلي حبوب الكتان  في كأس من الماء وأضف لها ملعقة من العسل والليمون الطازج، سيساعدك هذا المشروب في التخلص من السعال المزعج الذي تعاني منه، خاصة السعال النباحي والديكي.

العلاج بالزنجبيل

لزنجبيل غني بخصائص متعددة مضادة للفيروسات، يمكنك سحق الزنجبيل الطازج أو تقطيعة لقطع صغيرة، وأضيفي القليل من القرنفل ومسحوق القرفة، من ثم ضعي هذا الخليط في كوب من الماء الساخن وتقليبه جيدًا، وتناوليه 4 مرات يوميًّا للتخلص من أعراض السعال وجفاف الحلق.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية

القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى