صحة

لصحتك وجمالك.. داومي شرب مغلي الزنجبيل

الزّنجبيل نبتة عشبيّة، كانت تصدر إلى أوروبا عبر الهند في القرن الأول الميلادي كغيره من التّوابل، ومن ثم انتشرت زراعته في الكثير من بلدان العالم، حيث أصبح متوفرا بأنواع، منها المجفف أو مسحوق، أو طازج، حسب الإستعمالات.

وتتعدّد فوائد الزنجبيل الصحية، إلا أنه يحتوي أيضا على العديد من الفوائد الجمالية للبشرة، وللشعر، وحرق الدهون، والعديد من المميزات الأخرى، وسنقدم لك غاليتي بعض الوصفات الطبيعية التي للاستفادة من فوائد الزنجبيل:


مغلي الزنجبيل:

من أجل تحضير مغلي الزنجبيل، قومي بغسله جيدا، وتقطيعه إلى قطع متوسطة الحجم، ثم أضيفيه إلى ماء مغلي مسبقا، وضعيه على نار خفيفة مرة اخرى لمدة 15 دقيقة، ثم أضيفي له القليل من عصير الحامض، ويفضّل شربه كل يوم قبل الإفطار وقبل العشاء يوميا.

فوائد مغلي الزنجبيل (للبشرة)

يساعد الزنجبيل على تفتيح وتنقية البشرة، فهو يحفز الجلد ويزيد من تدفق الدم، لكن ينبغي استخدام الزنجبيل مع مواد أخرى عند استعماله كمنظف للبشرة، مثل العسل، وخميرة بيرة، والقليل من عصير ليمونة، وبياض بيضة، وغيرها من المواد الطبيعية.

فوائد الزنجبيل (للجنس)

يساعد الزنجبيل في إثارة وتقوية الشهوة الجنسية لدى الزوجين، وتحديدا المصابين بالضعف الجنسي، حيث يعتبر مادة قوية تساعد في عملية الانتصاب عند الرجال، كما أنه يساهم في تأخير عملية القذف أثناء الممارسة الجنسية.

فوائد الزنجبيل (للجهاز الهضمي)

يساعد الزّنجبيل بشكل كبير في طرد الغازات من المعدة، ويرخي عضلاتها، للتّخلص من ألم القولون الذي ينتج عنه انتفاخ الأمعاء، بحيث يعالج اضطراباتها، كعسر الهضم، والمغص، والإسهال، والمغص المعويّ، فيفضل شرب ثلاثة أكواب من الزّنجبيلِ يوميا، قبل تناول أي وجبة طعام.

فوائد الزنجبيل (للتنحيف)

يفيد مشروب الزنجبيل الساخن في تنحيف ونحت الجسم السمين، وإزالة الدهون الموجودة في منطقة البطن والأرداف والأفخاذ الممتلئة بالدهون، وحرق السعرات الحرارية، من خلال شرب منقوعه الساخن أو المغلي، أو من خلال دهن المناطق البدينة بزيت الزنجبيل لفترة من الزمن بشكل منتظم.

فوائد الزنجبيل (مضاد طبيعي)

من قلب الزنجبيل، استخرج مضاد حيوي ‘بنسلين’، وهو ملك المضادات الحيوية الطبيعية، لأنه يعمل كمضاد حيوي ضد مسببات الأمراض التي تنقلها الأغذية مثل السالمونيلا، كما أن لديه تأثير مضاد للجراثيم التي تصيب الجهاز التنفسي واللثة، حيث يساعد الزنجبيل على منع وعلاج العديد من المشاكل الصحية التي تسببها البكتيريا، بصفة عامة.

الآثار الجانبية للزنجبيل

عند محاولة إحصائها، تبين أن أضرار الزنجبيل أقل من منافعه، لكن الإفراط في تناوله، قد يسبّب تسارعا في نبضات القلب، كما وجد الأطباء أن الزنجبيل قد يضر مرضى السكري بسبب قدرته الفعالة على خفض مستويات السكر، لذلك لابد من تناوله بانتظام وبشكل محدد، بدون تجاوز 4 غرام فقط منه يوميا، بعد استشارة الطبيب.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى