صحة

طنين أذنك يحذرك من هذه الأمراض

تعرف ظاهرة الطنين كضوضاء شاذة أو صوت دون وجود مصدر خارجي له، وقد يشعر بها الشخص في أذن واحدة أو في كلتا الأذنين، ويحدث طنين الأذن في كثير من الأحيان دون سابق إنذار، أو لإنذار عن مرض معين، وغالبا ما يشعر  المريض بهذه الضوضاء في أذنيه أو في رأسه بعد استيقاظه من النوم، والتي لا يوجد لها مصدر خارجي، وغلبا ما يكون المصدر داخلي، وهو ما سنتعرف عليه في ما يلي.

ورم في المخ


يحدث هذا الورم نتيجة تكاثر خلايا غير طبيعية  في أنسجة المخ، وهناك أنواع مختلفة من أورام المخ، لذلك تختلف الأعراض الدالة عليه، لكن غالباً ما يرتبط طنين الأذن بإنذار تكون ورم في الدماغ.

إلتهاب الجيوب الأنفية

إلتهاب الجيوب الأنفية هو تهيج وتورم في التجويفات الأنفية الذي تسببه عادةً الفيروسات وأحيانا البكتيريا أو حتى الفطريات، وقد تؤدي الحساسية أو الزوائد الأنفية التي تنمو في بطانة الأنف، إلى الإصابة في التهابات الأذن نتيجة تراكم السوائل فيها، ما ينتج عنه طنين متواصل في الأذن.

جرح الحلق

يتسبب إلتهاب الحلق نتيجة العدوى البكتيرية أو الفيروسية أو الحساسية وربما ملوثات الهواء، ويٌنذر طنين الأذن بهذه الحالة، وقد يتضاعف الالتهاب إذا تم تجاهل علاجه ليشمل إصابة الأذن كليا.

إختلال التوازن الهرموني

التغيرات التي تطرأ على مستوى هرموناتك، تسبب لك مشاكل متعلقة بالأذن، خاصة في هرمون الغدة الدرقية، ويؤدّي الخلل الهرموني إلى اضطرابات الأذن الداخلية، والشعور بطنين الأذن.

خلل في القلب وضغط الدّم

غالبا ما يترافق الطنين مع دقات القلب أو يظهر بشكل إيقاعي، وترافقه الدوخة أو ألم في الصدر والأرق، وهي أعراض ترتبط بمشاكل في الدورة الدموية، وتصلب الشرايين، وأورام الرأس أو الرقبة، والشعيرات الدموية غير الطبيعية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى