صحة

سرطان الرحم.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية منه

5 أطعمة تقلل من إمكانية إصابتك بسرطان الرحم

يلعب النظام الغذائي الصحي المتوازن، دور كبير في حماية المرأة من الإصابة بسرطان الرحم، كما أنه يقلل إمكانية الإصابة به، لاسيما تلك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة المليئة بالفوائد المضادة للسرطان بشكل عام.


ومن بعض الأطعمة التي تقلل احتمالية إصابته بسرطان الرحم، هي كالتالي:

الثوم

من الأطعمة المفيدة للحد من مخاطر الإصابة بسرطان الرحم ومختلف أنواع السرطان، وذلك لأنه يحتوي على مكونات مثل الكبريت والأرجينين، والسكريات قليلة السوائل، والفلافونويد والسيلينيوم، عليك تناول الثوم بشكل منتظم للوقاية من نمو الخلايا السرطانية.

البندورة

تساعد البندورة في مكافحة السرطان، وذلك لأنها تعمل على تعزيز الجهاز المناعي وحماية خلايا الجسم من التلف، كما تساعد البندورة في الحد من مخاطر الإصابة بسرطان الرحم، والثدي وسرطان الرئة وسرطان المعدة.

الخضروات الصليبية

تناول الخضروات الصليبية كالبروكلي يساعد في الوقاية من سرطان الرحم ويقلل خطر إصابتك به، وذلك لأنها يحتوي على مركبات تعرف باسم الجلوكوسينولات، والتي تنتج إنزيمات التي تساعد بدورها في  تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

الزنجبيل

ينصح بشرب 2 إلى 3 أكواب من شاي الزنجبيل يومياً، لأنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان منها سرطان الرحم، فهو يحتوي على مضادات للأكسدة والتي تمنع نمو الخلايا السرطانية.

السبانخ

تناول ما يعادل كوب واحد من السبانخ  في الأسبوع، لتقي نفسك من الإصابة بسرطان الرحم، لأن السبانخ من المصادر الغنية بمركب للوتين، وهو مضاد للأكسدة والذي يحمي جسمك من السرطان.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



الصفحة السابقة 1 2 3 4 5

ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى