صحة

دراسة.. دهون تقلل خطر الموت بـ”كوفيد-19″

أشارت دراسة حديثة إلى أن نوعا من الدهون وهي أحماض “أوميغا 3 الدهنية”، وتوجد في زيت السمك  والسلمون والرنجة والماكريل والسردين، تقلل منخطر الموت بمرض فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″.

وكشفت الدراسة التي قام بها باحثون من الولايات المتحدة في مركز سيادرس سينيا الطبي، ونشرت في مجلة “البروستاغلاندين، الليكوترين والأحماض الدهنية الأساسية”، أن  زيت “أوميغا 3” قد تساعد في تقليل معدلات الإصابة بالأمراض والوفيات الناجمة عن عدوى “كورونا”.


وأوضح الباحثون أن “مرض “كوفيد-19” الشديد والمميت، يحدث جزئيا، عن طريق الارتفاعات السريعة للسيتوكينات الالتهابية، مما يؤدي إلى متلازمة إطلاق السيتوكين أو “عاصفة السيتوكين”.

وأضافت الدراسة أن:”عاصفة السيتوكين تحدث استجابة مناعية خطيرة، حيث يتم إنتاج الخلايا المناعية بشكل مفرط وتدخل إلى الرئتين، مما يقود إلى تدهور في الجسم يشبه تسمم الدم،  يرافق هذا تراجع في القدرة على التنفس والتهاب رئوي، مما قد يقود في النهاية إلى الموت”.

وختمت الدراسة حديثها، أن زيت السمك ليس علاجا لكوفيد-19 وليس بديلا عن إجراءات الوقاية من المرض مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والنظافة الشخصية، مشددة على ضرورة استشارة طبيبك حول كيفية الحصول على “أوميغا 3″، وهل يناسب حالتك ويمكن أن يساعدك في تقليل خطر مضاعفات “كورونا”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




مؤثر.. حميد بطمة عن زوجته: “عمرني نتفارق معاها”-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى