صحة

تقوية الروابط الأسرية وتناول زيت الزيتون.. نصائح الدكتور “أوز” لحماية القلب

تتجلى صحة القلب والشرايين في أصول التغذية السليمة والمتنوعة، والتي تؤمن للجسم كافة العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها، حيث تشير التقارير الحديثة إلى أن أمراض القلب هي السبب الأول لوفاة النساء تحديدا حول العالم، ومن هنا يتبين ضرورة إيلاء صحة القلب الإهتمام الكافي في وقت مبكر،.

ونقدم لك غاليتي، مجموعة من النصائح التي يقدمها الدكتور الجراح “أوز” للحفاظ على صحة القلب وخمايته من الأمراض:


الروابط الأسرية

قال الجراح التركي الأميركي الشهير “محمد أوز” إن الروابط الأسرية القوية مهمة جدا لحفاظ الشخص على صحة قلبه، وأوضح أن الحزن الشديد قد يؤدي إلى قصور القلب، مبينا أن هذه النتيجة تم اكتشافها حديثا.

الأغذية المستهلكة

وأضاف الجراح أن الأغذية المستهلكة تلعب دورا كبيرا في صحة القلب، محذرا من استهلاك السكر بكميات كبيرة لأن استهلاكه بشكل كبير يؤدي إلى زيادة الوزن، وهو ما يلحق أضرارا واسعة بالكبد، محذرا من المخاطر الكبيرة للإضافات الغذائية الموجودة في بعض الأغذية، وما تؤدي إليه من تشكيل مواد كيميائية في الجسم، وبالتالي زيادة نسبة الإصابة بأمراض القلب.

تابعي القراءة على الصفحة الموالية:

الكوليسترول

وأوضح الدكتور كذلك، أن تراكم السكر في الكبد يتحول إلى دهن، وبالتالي يصبح الجسم عاجزا عن مقاومة الكوليسترول، كما أشار إلى وجود نوعين من الكوليسترول، واحد إيجابي، وآخر سلبي، وعن السلبي قال “أوز” إنه يتسبب بمشاكل في شرايين القلب، ويكون من الصعب معالجتها لاحقا، مؤكدا أن مخاطر الكوليسترول قد تصل أحيانا إلى وفاة المريض بسبب قصور في القلب، مؤكدا أن أبرز العوامل المسببة لأمراض القلب، هي ارتفاع نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم في الجسم.

زيت الزيتون

وأكد على أهمية أطعمة مناطق حوض البحر المتوسط، نظرا لكونها طازجة وصحية، مؤكدا أن زيت الزيتون يعد ضروريا جدا ومهما من أجل صحة القلب، كما أوصى “أوز” باستهلاك القمح الكامل والأغذية المستخرجة حديثا بشكل طازج من التربة، إضافة إلى تناول الخضراوات والفواكه والبندق والفستق، وممارسة الرياضة بشكل يومي، حتى إن كان لفترات قليلة تتمثل في المشي لمدة ثلاثين دقيقة يوميا.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى