صحة

اختاري الحذاء الطبي عوض حذاء الكعب… واكتشفي فوائده

أثناء التسوق، دائما ما تختار المرأة الحذاء المواكب للموضة الذي يناسب إطلالاتها، ويجعلها تظهر بشكل راقي وأنيق، بالرغم من أنه يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على صحة القدمين والساقين وجمالهما، لهذا ينصح الأطباء بإرتداء الحذاء الطبي، لما يتميز به من فوائد تقي من الأمراض التي تصيب القدمين، كمسمار الكيف والنقرس وعرق النسا.

ولأن القدم تتحمل ضغط المشي والوقوف، فإن ارتداء الحذاء الطبي يقلل من الآلام المترتبة عن هذا المشي، كما يساعد في تعزيز تدفق الدم، خصوصا عند الأشخاص الذين يعانون من اعتلال الأعصاب السكري، حيث يوفر لهم الحذاء الطبي مرونة وراحة بأخذ شكل القدم.


الحذاء الطبي، مناسب أيضا للأشخاص الذين تتطلب مهنتهم الوقوف كثيرا، لأنه مبطن من الداخل بطبقات معززة، تعمل علي تقليل الإجهاد الناتج عن الحركة والمشي الطويل، كما يتوفر على مساحة كافية لأصابع القدم، ويساهم في إراحتها، على عكس الأحذية الضيقة وأحذية الكعب.

وتذكري غاليتي، أن صحة قدميك مرتبطة بنوع حذائك، فالحذاء الطبي رغم أنه يعتبر غير أنيق مقارنة بالأحذية الأخرى، إلا أنه بديل صحي، يمكنك ارتداءه أثناء مزاولة جميع أنشطتك اليومية، فقط احرصي على انتقاءه ذو قالب وكعب عريضين، ويحتوي على دعامة في النعل، لتحاكي وضع قدمك الطبيعي، وتجنبك التشوهات المترتبة عن عدم الراحة والثبات.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى