صحة

هل تعلمون ما هي جذور الكرفس؟ إليكم 4 من فوائدها الصحيّة على جسمكم

جذور الكرفس أو بتسمية أخرى الكرفس ذو الجذر اللّفتي، هو نوع من النبات مختلف عن الكرفس العادي. ويُعتبر من الخضراوات المحتوية على مواد غذائيّة توفّر للجسم العديد من الفوائد الصحيّة. وبالرغم من قلّة شهرة جذور الكرفس بالمقارنة مع غيرها من الخضراوات، إلّا أنّ مذاقها لذيذ. ولهذا النبات فوائد عديدة على صحّة جسم الإنسان، سنطلعكم عليها

غنيّة بمضادات الأكسدة
تقلّل جذور الكرفس من الالتهابات، تكافح جذور الجسم الحرّة والضارة، وبالتالي تقلّل من خطر إصابة خلايا الجسم السليمة بالضرر والتلف. وذلك يسمح بخفض خطر إصابة الجسم بأمراض عديدة ومنها أمراض القلب، الأوعية الدمويّة، السرطان، والزهايمر. إلى ذلك، توفّر جذور الكرفس فوائد للحدّ من الشيخوخة المبكرة.


مصدر غني بالبوتاسيوم
تتميّز جذور الكرفس بمحتوى عال من البوتاسيوم والذي يساعد على تنظيم مستوى ضغط الدم من خلال التقليل من تأثير استهلاك الأطعمة المرتفعة بالملح أو بالصوديوم. من جهة أخرى، من الجيّد أن تعلموا أنّ استهلاك معدّلات جيّدة من البوتاسيوم يخفّض خطر الإصابة بمشاكل صحيّة، كالسكتة الدماغيّة، شرط أن لا يتجاوز الحد المسموح به طبيّاً.

مصدر جيّد بفيتامين ك
فيتامين ك هو عنصر غذائي مفيد ويمنع عمليّة تخثّر الدم، وويعزّز صحّة العظام. فكوب من جذور الكرفس للنساء يوفّر 71% من الكمية اللازمة لصحّة الجسم، أمّا لجسم الرجل، فكوب واحد يوفّر 53% من فيتامين ك.

مصد جيّد بالألياف
تناول جذور الكرفس يساعد على انتظام الوزن، والسبب أنّه يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع، لأنّها مصدر غني بالألياف الغذائيّة، فتحسّن من صحّة القلب، ومن عمل الجهاز الهضمي، وتؤمّن تغذية للبكتيريا الجيّدة في الأمعاء.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى