صحة

مشروبات تساعد على تخفيف آلام المرارة

يُصاب الكثيرون بمشاكل المرارة التي تسبب آلاماً مزعجة، وغالباً ما يتمّ تخفيف الألم عن طريق الأدوية كالمضادات الحيوية وغيرها، لكن ثمة علاجات منزلية كالمشروبات الطبيعية من شأنها التخفيف من حدة الألم التي قد تسببه مشاكل المرارة، تعرفوا على هذه المشروبات في هذا الموضوع :

شاي النعناع
يتميّز النعناع بفوائد عدة قادرة على التخفيف من آلام المرارة، كونه يحتوي على مركبات مسكنة للألم وتساعد في المحافظة على صحة المرارة. كما أنه يتميز بقدرته على تعزيز عملية الهضم.


الكركم
يتميّز الكركم بمركبات مضادة للالتهاب من شأنها التخفيف من حدة الالتهاب التي تُصيب المرارة والالام التي ترافقها. كما أن الكركم يساعد المرارة على افراغ العصارة الصفراوية التي غالباً ما تكون السبب وراء الالتهاب، ويُمكن إضافة الكركم على الشاي يومياً للتحسين من حالة المريض.

خل التفاح
في حال الإصابة بحصوات المرارة، يُعتبر خل التفاح من أكثر المشروبات المفيدة في هذه الحالة، كونه يحتوي على حمض يُدعى حمض الأسيتيك الذي يساعد على اذابة حصوات المرارة وبالتالي تخفيف الألم الناتج عن هذه الحصوات. كما أنه من مضادات الالتهاب التي تخفف من حدة الالتهاب المعرضة لها المرارة، وممكن تناوله عن طريق إضافة ملعقتين من خل التفاح على كوب من المياه الدافئة وشربه يومياً.

البابونج

يُعتبر البابونج من أفضل المشروبات التي تعمل على تهدئة الآلام الناتجة عن أمراض عدة وأبرزها المرارة، خاصةً عند الإصابة بالالتهاب، وممكن شرب البابونج بعد غليه جيداً مع الماء يومياً للتخفيف من الالام الناتجة عن الالتهاب.

المياه
تُعتبر المياه من العناصر الأساسية بين المشروبات المفيدة لمرضى المرارة، كونها تساعد على افراغ المرارة من العصارة الصفراوية التي تسبب ألاماً لمرضى المرارة، لذا يُنصح بالإكثار من شرب المياه.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى