صحة

فواكه تجنبك الشعور بالعطش في رمضان.. تعرفي عليها

تعد بعض الفواكه من الأطعمة الغذائية المهمة التي يجب استهلاكها خلال شهر رمضان، وذلك لأنها تمنع الشعور بالعطش، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من السوائل، فما هي هذه الفواكه؟

البطيخ الأحمر


من أكثر الفواكه التي ينصح الصائم بتناولها بين الإفطار والسحور، فالبطيخ يمنع الشعور بالعطش، لأنه يحتوي على أملاح الكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم ويحتوي على 92 في المائة من الماء والسكر الذي يُساعد على ترطيب الجسم و الشعور بالانتعاش وعدم الشعور بالعطش أثناء الصيام.

العنب

من الفواكه التي تحتوي على مواد فعاَّلة ومضادات الأكسدة التي لها دور كبير في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أن العنب بحتوي  على نسبة كبيرة من الماء ومضادات الأكسدة مثل ريسفيراترول وهو الأمر الذي يساعد على عدم الشعور بالعطش.

الموز

من الفواكه المهمة جدا والتي ينصح بتناولها خلال شهر رمضان، فهو  غذاء منخفض السعرات الحرارية والدهون، ويحتوي على عدد من العناصر المعدنية أبرزها البوتاسيوم ، فهو يقلل من شعور الصائح بالجوع ولعطش خلال نهار رمضان، لذا يجب تناوله.

المانجا

من الفواكه المرطبة في شهر رمضان، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، وغنية بالفيتامينات، وبالتالي فإنها من الفواكه المفيدة التي يجب استهلاكها في شهر رمضان لتجنب الشعور بالعطش والجوع.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى