صحة

إليك 5 مشروبات تمنحك الشعور بالسعادة

معظم المشروبات التي نستهلكها تؤثر على حالتنا النفسية، وبعضها يجعلنا نشعر بالسعادة ويخلصنا من الإكتئاب، والبعض الآخر يسبب لنا الاكتئاب والتوتر، كما أن الطعام الذي نتناوله في حياتنا اليومية يتحكم بطريقة غير مباشرة في حالتنا المزاجية، وقد حذر بعض الأطباء من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وخاصة في الساعات المتأخرة من المساء، لأنها تجعلنا تشعر بالتوتر والقلق وعدم النوم.

وفي ما يلي، نساعدك في التعرف على المشروبات التي تشعرك بالسعادة:


اللبن:

يُعدّ اللبن من أشهر مشروبات السعادة، لأنه يحتوي على حامض “التربتوفان” الذي يشعرك بالسعادة والهدوء والإسترخاء، كما أنه يعتبر علاجا مهما لإضطرابات النوم، وللذين يعانون من التوتر الدائم.

القرفة:

من أهم المشروبات التي تساعد على التدفئة في الشتاء، وتجعلك تشعر بالسعادة وتخلصك من الاكتئاب أيضًا، لأنها تحتوي على مواد منشطة وغذائية هامة، منها البروتينات والألياف والدهون والكربوهيدرات والكالسيوم والفسفور والحديد والصوديوم والبوتاسيوم.

الشاي الأخضر:

من المشروبات التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، والبعض يعتقد أنه مفيد لإنقاص الوزن فقط، لكن هذا أمر خاطئ، فالشاي الأخضر من المشروبات المهدئة للأعصاب، لذلك ينصح بتناوله بدلا من المشروبات التي تحتوي على كافيين.

تابعي القراءة على الصفحة الموالية:


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية



1 2الصفحة التالية

“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى