صحة

أعراض التهاب اللوزتين عند الصغار والكبار

مع دخول فصل الشتاء تكثر الإصابة بالتهاب اللوزتين لدى الكبار والأطفال، بحيث تتكرر الإصابة بها لعدة مرات في العام الواحد، وهو ما يطلق علية بالإصابة المتكررة لالتهاب اللوزتين.

ويصاب عدد من الأشخاص بالتهاب اللوزتين المزمن، وهو من النوع الأصعب والذي يكون أكثر شيوعا لدى الأطفال، بحيث يبقى هذا الالتهاب لفترة طويلة، ويرافقه العديد من الأعراض كالتهاب الحلق المزمن، رائحة فم كريهة.


فالأشخاص الذين يصابون بالتهاب اللوز، تظهر عليهم العديد من الأعراض كالشعور بالحمى، آلام بالمعدة، صداع في الرأس، تورّم واحمرار اللوزتين، ظهور طبقة أو بقع بيضاء أو صفراء على اللوزتين، وجود صعوبة في البلع، تضخم وألم في الغدد الليمفاوية الموجودة في الرقبة.

وقد يتغير صوت المصاب بالتهاب اللوزتين، بحيث يصبح صوته خشن أو مكتوم، أو مبحوح هذا فيما يخص الأشخاص البالغين، أما بالنسبة للأطفال فغالبا ما تظهر عليهم أعراض مختلفة، كسيلان اللعاب نتيجة ألم أو صعوبة عند البلع، رفض تناول الطعام، عصبية غير معتادة.

فالتهاب اللوزتين قد يتسبب في مضاعفات خطيرة في حال لم يتم تشخيص حالة المريض، لذلك يجب على الشخص التوجه لطبيب مختص، لمجرد ظهور بعض الأعراض الخطيرة كصعوبة في التنفس، وصعوبة في البلع.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الثقافة المغربية تستهوي بلقيس فتحي

زر الذهاب إلى الأعلى