أمومة

حامل ببنت أو ولد؟ علامات تكشف لك جنس مولودك

الأطفال هم مصدر السعادة للأسرة وخاصة للأم، فمن شدة حماسك، قد تتسائلين كل يوم خلال أول أشهر حملك “يا ترى، هل أنا حامل ببنت أو ولد؟”.
إليك بعض العلامات التي ستجيب عن أسئلتكِ:

* حركة الجنين
أول ما تشعر به الأم فور حملها هو حركة الجنين داخل أحشائها، وغالبا ما يأتي هذا الشعور في الأسبوع العشرين للحمل، إلا أن هذا الأمر أحيانا يبدأ خلال الأسبوع السادس عشر. حينها تعلم الأم أنها حامل بولد وليس ببنت، لأن حركة الجنين الذكر تبدأ أبكر، أما إذا كانت حركة الجنين نشيطة للغاية ببداية الأسبوع العشرين، فهذا يعني أنها فتاة.

* شكل البطن
تعد علامة شكل البطن من ضمن العلامات الهامة، التي تساهم في تحديد جنس المولود.

عندما تكون البطن منخفضة إلى الأسفل، تكون المرأة حامل بولد، أما إذا كانت البطن مرتفعة إلى الأعلى بشكل كبير وواضحة، فهذا يعني أنها حامل ببنت.

الحامل ببنت لا يكون بطنها كبير الحجم وسوف تلاحظ المرأة تورم كبير في منطقة الحوض والأرداف، مما يجعل البطن في شكل بيضاوي على عكس الحمل بولد.

* الرغبة في تناول الحلويات
من علامات الحمل ببنت، الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، أما إذا وجدت نفسك ترغبين بتناول الأطعمة المالحة، فهذا يعني أنك حامل بولد.

هذه الأطعمة، سواء المالحة أو الحلوة، تساهم بشكل كبير في زيادة وزن المرأة الحامل، فإذا كانت حامل ببنت يزيد وزنها لكن شكل جسمها يبقى متناسقا، بما في ذلك وجهها.

أما إذا كانت حامل بولد، فستجد وزنها في زيادة مفرطة حيث ترتكز الزيادة فى منطقتي البطن والخصر، ويكون الجسم غير متناسق أو رشيق.

* غثيان الصباح
من علامات الحمل بولد في الشهر الثاني والثالث، هي عدم ظهور غثيان الصباح بشكل حاد، على عكس الحمل ببنت، تتعرض المرأة فيه لغثيان الصباح الشديد والعنيف.

أما الحمل بولد فإن غثيان الصباح يكون خفيفا ولا يستمر كثيرا، ويظهر فى الثلث الأول من الحمل وسرعان ما يختفى سريعاً.

* حجم الأنف
حجم الأنف للأم الحامل بولد يكون كبيرا جدا، فمن الممكن أن يتهيأ للأم بأن أنفها متورم ولكن يكون هذا هو شكله الطبيعي، على عكس المرأة الحامل ببنت فيكون أنفها بحجمه الطبيعي دون زيادة أو نقصان.

* الشعر
إذا وجدت الأم شعرها ضعيفا وباهتا، وغير لامع فهذه تعد علامة على أنها حامل بولد، أما إذا كان ذو بريق ولامع وصحي فتكون بذلك حامل ببنت.

زيادة شعر الجسم والوجه بشكل كبير وسريع دليل على أنك حامل بولد على عكس المرأة، التي تكون حاملاً ببنت، فنمو شعر رأسها و جسمها عامة يكون بشكل بطيء.