فن العيش

خطوات بسيطة وغير مكلفة لتأثيث غرفة نومك

“الغرفة التي يتم داخلها السحر”، هكذا يطلق عليها الأجانب، لكونها غرفة النوم والراحة والاسترخاء والطمأنينة، فيها يبدأ يومك وفيها ينتهي، لذلك فهي لا تقل أهمية عن غرفة المعيشة، لا من حيث الأثاء والألوان وطريقة توضيبها.

وفي التالي، تقدم لكم مجلة ‘غالية’ أساسيات ترتيب وتنسيق غرفة النوم:

أثاث غرفة النوم

يتكون من الأثاث الأساسية لكل غرفة، وهي غالبا ما تتكون من الخزانة والسرير والطاولة الصغيرة بجوار السرير، من كلا طرفيه، وطاولة المرآة.

تنسيق غرفة النوم

ورق الحائط: بسيط وغير مكلف، ويوفر إمكانية تغيير ديكور الغرفة، يفضل فقط إختيار لون الورق فاتح برسومات هادئة، إعتمادا على لون باقي أثاث الغرفة.

الديكورات

عند اختيارك للديكورات، يجب أن تختاري الأنماط البسيطة، حتى لا تشعرين بالفوضى أثناء استرخائك، ويمكنك استخدام المرايا لتزيين الجدران الخاصة بالغرفة، للمساهمة في توفير إتساع بصري.

المصابيح

نجفة واحدة ورائعة في منتصف السقف، كافية لإضاءة الغرفة بالكامل، مع إضفاء لمسة شاعرية وأنيقة، تعطي شعورا بالدفء والخصوصية.

الاكسسوارات

يمكنك ترتيب الإكسسوارات بطريقة أنيقة، على الطراز العصري، يكمن في أغطية السرير، والمصباح، كما يمكنك تثبيت لوح من الخشب على الحائط، عن طريق تثبيت بعض المسامير الملونة عليه، ثم تعليق الأقراط، والقلائد، والسلاسل، وغيره من الأكسسوارات التي تضفي منظرا رائعا للغرفة.

الألوان

دون أن تنفقي ميزانية باهظة على ألوان متنوعة، استعملي اللون الأبيض، الذي يعتبر أحد الألوان الحيادية التي تستخدم في تصميم غرف النوم، والذي يشعرك بالسعادة والانسجام، كما أنه يتناغم بسهولة مع باقي ديكورات الغرفة.

أبواب الغرفة

تدخل ضمن ديكور الغرفة، وتعدّ إحدى العناصر الأساسة التي تضفي خصوصية على باقي الأثاث والديكورات، ومن المعروف أن هناك أنواع لا حصر لها من الأبواب، إلا أن اختيار الأنسب هو الباب الغير مزخرف، المصنوع من الخشب، من النوع الجرّار، الذي يوفر لك مساحة أكبر داخل الغرفة.

السرير

تصميم وترتيب سرير النوم، من اكثر التعقيدات التي ستصادفك في تأثيث غرفة النوم، لكن طريقة استخدام الوسائد والمخدات، وإطار الخلفية، سيساعد في حصولك على جو حديث عصري وشبابي، يمكنك أيضا الرسم على خلفية الحائط ، أو وضع حروف كبيرة به، بدل إطار خلفية السرير، وهو تصميم ذكي يمكنك من خلاله الحصول على مظهر جميل وبسيط.

وتذكري غاليتي، أن تكوني دائما خلاقة في افكارك، فمن سيصدق انك لم تستعيني بمهندس ديكور من أجل تغيير فضاء غرفة نومك، بطريقة مبتكرة، ولا تكثري من الوسادات الصغيرة العديمة الفائدة، كما ان كثرة الصور على الجدران، تفقد الغرفة جمالها الكائن في البساطة.