صحة

كيفية القضاء على رائحة الفم عند الصيام

أبرز العلاجات المنزلية للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان:

تنظيف الأسنان
يُعد تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد كل وجبة ضروري لمنع التسوس ورائحة الفم الكريهة. مع إستخدام الخيط لمنع البكتيريا من النمو على قطع الطعام العالقة في أسنانك. يمكن أن تتراكم البكتيريا أيضاً على اللسان مسببة رائحة فم كريهة في رمضان. لذا، اغسلي لسانك بالفرشاة أو كشطه مرة واحدة على الأقل يومياً.


البقدونس
البقدونس علاج شعبي لرائحة الفم الكريهة. يمكن أن يكون له تأثير مزيل للروائح الكريهة لإحتوائه على نسبة عالية من الكلوروفيل، كما يُقاوم مركبات الكبريت الكريهة بشكل فعال، وذلك من خلال مضغ الأوراق الطازجة بعد كل وجبة.

جفاف الفم
يجف فمك بشكل طبيعي أثناء ساعات الصيام، وهذا هو السبب في أنّ التنفس عادةً ما يكون أسوأ ويُسبب رائحة الفم الكريهة. يلعب اللعاب دوراً مهماً جداً في الحفاظ على نظافة فمك. امنعي جفاف الفم بالحفاظ على جسمك رطباً. سيساعد شرب الماء (غير المشروبات المحتوية على الكافيين أو السكرية) على تشجيع إفراز اللعاب.

الزبادي
يحتوي الزبادي على بكتيريا صحية يمكن أن تساعد هذه البكتيريا الصحية في مكافحة البكتيريا السيئة في أجزاء مختلفة من الجسم، مثل الأمعاء. تظهر الأبحاث أنّ الزبادي قد يُساعد أيضاً في تقليل رائحة الفم الكريهة. وتعتبر البروبيوتيك الموجودة في الزبادي فعالة في تقليل حدة رائحة الفم الكريهة. لاستخدام الزبادي لمحاربة رائحة الفم الكريهة، تناولي حصة واحدة على الأقل يومياً من الزبادي العادي الخالي من الدسم.

الحليب
الحليب علاج معروف لرائحة الفم الكريهة. تشير الأبحاث إلى أنّ شرب الحليب بعد تناول الثوم يمكن أن يحسن بشكل ملحوظ رائحة الفم الكريهة. لاستخدام هذه الطريقة، اشربي كوباً من الحليب قليل الدسم أو كامل الدسم أثناء أو بعد وجبة تحتوي على أطعمة قوية الرائحة مثل الثوم والبصل.

بذور الشمر أو اليانسون
منذ العصور القديمة، تم استخدام بذور الشمر واليانسون لإنعاش النفس. طعمها حلو وتحتوي على زيوت عطرية تمنح النفس رائحة منعشة. يمكن أن تؤكل بذور الشمر واليانسون ساده أو محمصة أو مغطاة بالسكر.

البرتقال
تظهر الأبحاث أنّ فيتامين سي يساعد على زيادة إنتاج اللعاب، مما يساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة.

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر علاج منزلي فعال لرائحة الفم الكريهة. تظهر الأبحاث أنّ الشاي الأخضر له خصائص مطهرة ومزيل للروائح الكريهة يمكن أن تنعش النفس مؤقتاً. النعناع له تأثيرات مماثلة، لذلك قد يكون كوب من شاي النعناع معطراً مثالياً للنفس.

التفاح
 التفاح النيء له تأثير قوي ضد رائحة الفم الكريهة. بعض المركبات الطبيعية الموجودة في التفاح تعمل على تحييد المركبات ذات الرائحة الكريهة في الثوم.

غسول الفم منزلي الصنع بصودا الخبز
 صودا الخبز، المعروفة أيضاً باسم بيكربونات الصوديوم، يمكن أن تقتل البكتيريا في الفم بشكل فعال. تشير الأبحاث إلى أن معاجين الأسنان التي تحتوي على تركيزات عالية من صودا الخبز تقلل بشكل فعال من رائحة الفم الكريهة. لعمل غسول للفم من صودا الخبز، أضيفي ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز إلى كوب من الماء الدافئ. اغسلي غسول الفم في فمك لمدة 30 ثانية على الأقل قبل بصقه.

غسول الفم بالخل
لا تحب البكتيريا النمو في البيئات الحمضية، لذا فإن غسول الفم بالخل قد يقلل من نمو البكتيريا. أضيفي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح الأبيض أو خل التفاح إلى كوب من الماء. تغرغري لمدة 30 ثانية على الأقل قبل بصقها.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى