جمال

5 تمارين لشد عضلات الوجه تجعلك أكثر شبابا

جهاد غناج

 

يفقد الجلد مرونته ونضارته مع تقدم في السن، وهو ما ينعكس بالطبع على بشرة الوجه، حيث أكدت دراسة أجراها باحثون في كلية الطب، بجامعة نورث وسترن الأمريكية، أن ممارسة تمارين شد عضلات الوجه لمدة نصف ساعة يوميا، تجعل النساء يبدون أكثر شبابا وحيوية في منتصف العمر.

وأخضع الباحثون سيدات تتراوح أعمارهن بين 40 و65 عاما لـ32 تمرينًا من تمارين الوجه، لمدة ثلاثين دقيقة يوميا، على مدار عشرين أسبوعًا، لمعرفة تأثير تمارين الوجه على استعادة الجلد لحيويته.

وكان من أهم التمارين، تمرين فتح الفم على شكل حرف (o) بالفرنسية، والابتسامة العريضة مع إغلاق الفم، لرفع عضلات الخد، ووضع الأصابع بخفة على الجزء العلوي من الخد، وخفض ورفع الخدين، وفتح الفم كأنهن سيصرخن.

كما قامت المشاركات بتمارين مد الشفتين وضمهما كشكل التقبيل، وملئ الخد بالهواء ثم دفعه إلى الخد الأيمن فالأيسر، ثم إطلاق الهواء من الفم.

وتم كذلك تدريبهن على تمرين الإبتسامة العريضة التي تُظهر اللثتين العليا والسفلى، ثم غلق الشفتين، لشد العضلات حول الشفة، فضلا عن تمارين للعينين بفتحهما والنظر إلى الجهة العلوية، أو باتجاه السقف، ثم إلي الأسفل، وتمارين للرقبة بتحريكها يمينا ويسارا.

وخلص الباحثون إلى أن السيدات اللاتي انخرطن في تمارين الوجه، بدا عليهن أنهن أصغر من عمرهن الحقيقي بثلاث سنوات، مقارنة بمن لم ينخرطن في تلك التمارين، حيث بدت وجوههن أكثر إشراقًا ونضارة وحيوية.