جمال

أفضل 5 زيوت لتنعيم الشعر المجعد

هناك العديد من الأمثلة على أفضل زيوت لتنعيم الشعر، ومن خلال المقال الاتي سنقوم بذكر أهم وأفضل زيوت لتنعيم الشعر هذه:

1. زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أفضل زيوت لتنعيم الشعر وتخليصه من الجفاف والتقصف، حيث أنه يتغلغل بعمق في الجلد ويعالج الشعر بالكامل من الجذور إلى الأطراف، ويمكن وضع زيت جوز الهند النقي على الشعر بعد غسله بالشامبو، وإذا كانت النتيجة دهنية جدًا فيمكن التركيز على أطراف الشعر فقط واستخدام الزيت كل يومين.

2. زيت الزيتون

يلعب زيت الزيتون دورًا فعالًا في تعزيز صحة الشعر وتخليصه من الجفاف، حيث يعمل كحاجز ضد الماء مما يساعد على منع جزيئات الماء من التمدد وإتلاف الشعر، والجانب السلبي من استخدام زيت الزيتون، هو أنه يجعل الشعر دهني ومن أجل الحصول على نتائج أفضل يمكن وضع كمية صغيرة من زيت الزيتون في طبقة رقيقة ومتساوية على جميع أنحاء الشعر ويكون ذلك مرة أسبوعيًا.

3. زيت الأرغان

يشتهر زيت الأرغان بخصائصه المرطبة، ويمكن أن يساعد في تحسين مظهر الشعر وتنعيمه وتخليصه من الجفاف، ويتم إضافة زيت الأرغان إلى كثير من أنواع الشامبو والبلسم والعلاجات المختلفة للشعر، وينصح باستخدام الأرغان النقي للحصول على فوائده، ويمكن وضعه على الشعر بالكامل.

4. زيت الأفوكادو

يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون والمعادن ومضادات الأكسدة، وكلها ضرورية لصحة الشعر حيث تساعد الأحماض الدهنية على إصلاح الشعر الجاف والتالف وحمايته من الأضرار البيئية المختلفة، كما أن زيت الأفوكادو يعتبر مصدرًا طبيعيًا للبيوتين الذي يساعد في تقوية الشعر وتقليل جفافه.

يمكن وضع زيت الأفوكادو على الشعر بالكامل لمدة 3 ساعات ثم شطفه جيدًا للحصول على فوائده، كما يمكن تسخين الزيت في وعاء زجاجي مغمور بالماء الساخن، ثم وضعه على الشعر بعد غسله، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف.

5. زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على أحماض أوميغا 9 الدهنية، وهي أحماض يمكن أن تضيف لمعان للشعر وتحفز نموه، كما أن زيت اللوز غني بفيتامين هـ والبروتين، وهي عناصر تساعد على تقوية الشعر ومنع تكسره، ويساعد زيت اللوز في تنعيم الشعر وترطيبه أيضًا.

يمكن مزج زيت اللوز مع زيت اخر مثل زيت جوز الهند للمزيد من الفوائد، أو يمكن وضع زيت اللوز الحلو مباشرةً على الشعر مع التركيز على الأطراف.

وكالات