آخر الأخبارصوت وصورةفيديو

بالفيديو.. نساء إفريقيات يشاركن في التحدّي الرياضي والتضامني الصّحراوية بالداخلة

ككل سنة، تحتضن مدينة الداخلة عروس الجنوب المغربية، التحدّي الرياضي النسوي التضامني ‘الصحراوية’، في دورته الخامسة، من 2 إلى 9 فبراير الجاري من هذه السنة.

وبنفس حماس الدورات السابقة، تتميز هذه الدورة الجديدة من ‘الصّحراوية’، بحضور ‘عائشة الشنا’، رئيسة جمعية التضامن النسوي، والناشطة الاجتماعية المدافعة دائما عن حقوق المرأة، من أجل مساعدتها وإدماجها، إلى جانب حضور لطيفة شريف، رئيسة جمعية الشريط الوردي، الداعمة للنساء المصابات بسرطان الثدي، وحضور “أنجل كويمو” مديرة الفرع الإفريقي لمجموعة واشنطن الإعلامية.


وستشهد نسخة هذه السنة، مشاركة قوية من مختلف بلدان القارة، من غينيا، كينيا، الكاميرون، ساحل العاج، الرأس الأخضر، من خلال مشاركة فرق يمثلن النساء الإفريقيات الرائدات، اللواتي تعملن بالرقي بالمرأة، وتساهمن في تحرير المرأة الإفريقية عبر الرياضة والتضامن.

وتعمل الصحراوية سنويا، على المساهمة في تطوير الرياضة النسائية في الأقاليم الجنوبية للمملكة، من خلال مشروع الرياضة للنساء من أجل تنمية مستدامة، وستسمح المبادرة الاقليمية النهائية لهذا البرنامج الرياضي التضامني، من اختيار أفضل 5 فرق، ستشارك في الدورة الخامسة للحدث الرياضي والتضامني ‘الصحراوية 2019.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى