آخر الأخباربرامجفيديو

فيديو- الكلمة لك ماء العينين- المرأة البيجيدية المثيرة للجدل: أنا راس المحاين

تقربكم  مجلة “غالية” الإلكترونية، في برنامج “الكلمة لك” من النساء المغربيات الناجحات، اللواتي استطعن بمجهودهن تحقيق أحلامهن وبصم اسمهن في جميع الميادين التي كان يظن البعض أنها حكر فقط على الرجال، وأن القوة والإرادة والسلطة مرادفات مرتبطة دائما بالرجل وحلم بالنسبة للنساء.

أمينة ماء العينين، النائبة البرلمانية المثيرة للجدل، لم تصل إلى ما وصلت إليه الآن بفضل الصدفة أو عبر سنوات من التنقل العشوائي من مهنة إلى أخرى، بل أصرت منذ طفولتها على تقلد منصب قوي يمكنها من تغيير بلدها إلى الأفضل، وإيصال أفكارها وأرائها لتُعَمم ويستفاد منها.


بالرغم من تفوقها في المجالات العلمية، قررت أمينة الالتحاق بالشعب الأدبية كطريق لامتهان الصحافة، التي كانت تراها فرصة لإيصال أفكارها لأكبر عدد من المسؤولين، إلا أن ظروفها العائلية حالت دون ذلك، لتكمل طريقها بدون يأس وتدخل عالم التعليم ثم العمل الجمعوي الذي فتح لها أبواب العمل السياسي والنقابي.

بالنسبة لأمين ماء العينين، النجاح مرتبط بالحواجز والانتقادات والثقة في النفس، فكلما استطاعت التغلب على حاجز أو التفوق على الانتقادات التي تطالها لأي سبب، كلما زادت ثقتها بنفسها ونجحت في الوصول إلى غايتها، وبصم اسمها كامرأة في الساحة السياسية المغربية.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى