آخر الأخباربرامجفيديو

البيجيدية إيمان اليعقوبي تكشف لـ”غالية” مسارها السياسي ورأيها في بنكيران والعثماني – فيديو

كشفت ايمان اليعقوبي، برلمانية عن حزب العدالة والتنمية، وعضو لجنة المالية والتنمية الإقتصادية بمجلس النواب، لبرنامج “غاليات في الواجهة”، تفاصيل مسارها الدراسي وتوجهاتها بعد الباكالوريا، ورحلة دخولها لعالم السياسة.

وقالت إيمان، في حوارها مع مجلة “غالية”، إن أسرتها شجعتها على دخول عالم السياسة في سن مبكرة، خصوصا أنها كانت مهتمة بدراسة العديد من المجالات والتوجهات في طفولتها، والتي تمكنت من خوضها جميعها بعد ولوجها السياسة.


وعن مشاركة الشابات المغربيات في مجال السياسة، أشادت إيمان اليعقوبي بالنسبة المهمة للنساء اللواتي أصبحن يلجن أهم المراكز والمناصب المغربية، بما فيها المناصب السياسية، وأضافت أن المواطن المغربي أصبح في السنوات الأخيرة، يثق بشكل كبير بقدرة النساء على تسيير المناصب المهمة.

وأكدت البرلمانية البيجيدية، أن المغالطات التي يتعرض لها السياسي المغربي هي “ضريبة اللولوج للعمل السياسي”، وأنها تؤثر بشكل سلبي على حياتهم الشخصية والمهنية، وأنها تسبب لهم كسياسيين ضغوطات تهز من نفسيتهم.

كما كشفت ايمان اليعقوبي علاقتها برئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران، ورئيس الحكومة الحالي سعد الدين العثماني، واللذان تعتبرهما كفخر للمغاربة، بسبب طريقة مواجهتهما للمشاكل والضغوطات التي يتعرضون لها، وأكدت أن أهم مبدأ بحزبها هو الديمقراطية الداخلية، والذي يمكنهم من اتخاذ قرارات جماعية وتحمل مسؤوليتها بشكل جماعي.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى