آخر الأخبار

“يوتيوبر” يوثق لحظة تحطم طائرته لزيادة المشاهدات

يبدو أن البعض وصل لمرحلة من الهوس بالانترنت والمشاهدات التي تجعله يعرض حياته للخطر في سبيل الحصول على شهرة واسعة، ولكن هل يمكن أن يصل الأمر إلى تعمد “تحطيم طائرة”، ففي مقطع فيديو على يوتيوب مدته 13 دقيقة تقريبًا تم نشره بعنوان “أستطيع تحطيم طائرتي”، والذي تمت مشاهدته أكثر من 2 مليون مرة، قام “اليوتيوبر”، تريفور جاكوب بالقفز بمظلات من طائرة صغيرة تحلق فوق غابة لوس بادريس الوطنية في كاليفورنيا.

وأثناء تسجيل القفزة بأكملها، ادعى جاكوب أن طائرة تيلوركرافت الصغيرة عام 1940 واجهت مشاكل في المحرك، مما جعله يتخلى عنها في منتصف الرحلة، مع وجود المظلة، قفز جاكوب من الباب الجانبي، تاركًا الطائرة بدون طيار.

عند الهبوط في الأدغال الشائكة، تحدث جاكوب أمام الكاميرا، قائلاً إنه “سعيد جدًا لكونه على قيد الحياة”، وواصل توثيق ارتفاعه عبر الغابة، بما في ذلك العثور على بقايا طائرته المحطمة.

وفور نشر الفيديو على الإنترنت تقريبًا، بدأ المعجبون وخبراء الإعلام والطيران في التشكيك فى شرعية الحيلة.

وفي 11 أبريل الماضي، أرسلت إدارة الطيران الفيدرالية رسالة إلى جاكوب قالت فيه إنه انتهك لوائح الطيران الفيدرالية من خلال تشغيل طائرته ذات المحرك الواحد “بطريقة غير مبالية أو متهورة من أجل تعريض حياة أو ممتلكات شخص آخر للخطر”.