آخر الأخبار

وزارة الصحة المغربية تكشف الحل للعودة للحياة الطبيعية

بعد الإعلان عن نهاية موجة “أوميكرون”، كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عن الحل الوحيد من أجل العودة للحياة الطبيعية بالمغرب.

وقالت الوزارة الوصية على القطاع، “للحفاظ على هذا الوضع الوبائي الإيجابي والمريح ببلادنا، والعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية”، فلابد من أخذ الجرعات المعززة.


وأكدت الوزارة، أن الجرعة المعززة أو الثالثة تعتبر الوسيلة الوحيدة لحماية الأشخاص ولاسيما المسنين وذوي الهشاشة المناعية والذين يعانون من أمراض مزمنة.

وأضافت الوزارة، أن “نهاية موجة أوميكرون لا تعني نهاية الجائحة”، مشيرة إلى أنه في الوقت الراهن يبقى احتمال ظهور متحورات مقلقة على الصعيد الدولي قائما، كما أن منظمة الصحة العالمية لا تزال تعتبر الجائحة طارئا صحيا عالميا.

وسجلت الوزارة في بلاغ لها أن الحالة الوبائية لكوفيد -19 تتميز بتحسن ملموس لجميع المؤشرات مع التحكم والسيطرة على الوضع الوبائي، وذلك بفضل الإجراءات الاستباقية التي اتخذها المغرب، ولايزال يتخذها، والحملة الوطنية للتلقيح، وكذلك الإجراءات الوقائية والحاجزية السارية المفعول.

وشددت الوزارة، على ضرورة الاستمرار في التقيد بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامة وتعقيم اليدين والحفاظ على درجة عالية من اليقظة، انسجاما مع توصيات اللجنة العلمية ذات الصلة”.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى