آخر الأخبار

وزارة الصحة المغربية تغير البروتوكول العلاجي المتعلق بالنساء الحوامل والمرضعات

أعلنت وزارة الصحة، مؤخرا، عن البروتوكول العلاجي الجديد لكوفيد 19، الخاص بالنساء الحوامل والمرضعات، الذي تم وضعه وفقا لتوصيات اللجنة التقنية والعلمية.

وكشفت الوزارة حسب الوثيقة التي يتوفر عليها “سيت أنفو”، أن الإصابة بفيروس كوفيد 19، قد يشكل مجموعة من المخاطر الصحية على هذه النساء الحوامل، ونذكر من بينها إمكانية الولادة القيصرية قبل الأوان وحدوث نزيف خارجي، بالإضافة إلى خطورة موت الأجنة داخل الرحم.


وأكدت الوزارة، أن نسبة الإصابة بكورونا، بين النساء المرضعات والحوامل، ارتفعت مؤخرا بسبب انتشار متحور “دلتا”، وهو ما جعلها تقوم بتغيير البروتوكول العلاجي لهذه الفئة.

وقررت الوزارة اعتماد بروتوكول علاجي جديد، بحيث أوصى مجموعة من الخبراء العالميين، بضرورة تسريع عملية التلقيح ضد “كوفيد 19″، لدى النساء الحوامل والمرضعات، باعتماد جميع اللقاحات المعتمدة في المغرب، بالنسبة للنساء بين الشهرين السادس والتاسع من الحمل.

وأكدت الوزارة على ضرورة أن تخضع السيدة الحامل والمرضعة، إلى الفحص الطبي فور تأكد إصابتها بفيروس “كوفيد 19″، حيث سيتم وصف البروتوكول العلاجي وفقا للحالة الصحية للسيدة، بعد الاستشارة والفحص الطبي.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى