آخر الأخبار

“واتساب” يفاجئ مستخدمي هواتف “أندرويد” بخاصية جديدة

كشف تطبيق (واتساب) أنه يقترب من الاستغناء عن كلمات المرور لمستخدمي أجهزة أندرويد.

وقالت شركة (واتساب)، التابعة لمجموعة “ميتا”، إن “المستخدم سيحتاج إلى الإصدار أندرويد 9 أو الأحدث، بالإضافة إلى الارتباط بحساب على غوغل مع أحدث نسخة من المتجر الإلكتروني بلاي ستور حتى يستطيع إضافة خاصية مفتاح المرور إلى تطبيق واتساب، كما يحتاج المستخدم لتفعيل خاصية إغلاق شاشة الهاتف”.


وأضاف المصدر ذاته أن “تطبيق التواصل الاجتماعي واتساب يمنح مستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد طريقة أبسط للدخول إلى حساباتهم باستخدام ما يعرف باسم مفاتيح المرور، وهو ما يمكن أن يكون بداية النهاية لعصر التحقق من هوية المستخدم عبر كلمات المرور أو التحقق ذي المرحلتين”.

وأشار إلى أنه “مع استخدام الأسلوب الجديد لتسجيل الدخول، والمنتظر إضافته في باقي التطبيقات خلال الفترة المقبلة، يمكن لمستخدمي تطبيق واتساب الدخول إلى حساباتهم بنفس طريقة فتح هواتفهم الذكية سواء باستخدام الرقم السري أو وجه المستخدم أو بصمة الإصبع”.

من جهة أخرى، ذكر تحالف (إف.آي.دي.أو)، الذي يضم شركة (غوغل وآبل ومايكروسوفت)، أنه يعمل على استخدام تكنولوجيا مفتاح المرور كبديل لكلمة المرور في الدخول إلى الحسابات على منصات وتطبيقات هذه الشركات.

يذكر أن تحالف (إف.آي.دي.أو) هو الذي يطور تقنية مفتاح المرور حتى تظل مستقلة عن أي شركة تكنولوجية أخرى.

المصدر : وكالات


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى