آخر الأخبار

هل تتجه الحكومة لإغلاق المدارس بالمغرب؟

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلّف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، إن مسألة إغلاق المدراس بشكل شامل أمر مستبعد حاليا.

وأوضح الوزير المنتدب، في الندوة الصحفية التي عقدت اليوم الخميس، مباشرة بعد انتهاء المجلس الحكومي، أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حدد البروتوكول الصحي، وقال إذا تمت إصابة 3 أشخاص سيتم إغلاق القسم، وإذا كان العدد أكثر يتم إغلاق المؤسسة، لأنه لا يمكن إغلاق جميع المؤسسات التعليمية، ونحن في وضع وبائي عادي.


وأضاف الوزير، أنه إذا كان الوضع الوبائي كارثي فستكون هناك إجراءات أخرى، موضحا أنه يتم حاليا يتم تطويق الرقع التي تظهر فيها الحالات.

يشار إلى أن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كشف في وقت سابق، عن مجموعة من الحلول والإجراءات التي يجب اعتمادها لتفادي انتشار الفيروس في صفوف التلاميذ.

ووضع الوزير الوصي على القطاع، من خلال المذكرة التي وجهها إلى مدراء الأكاديميات، إجراءات صارمة، أمام التلاميذ، لتفادي وقوع أي انتكاسة وبائية، وبالتالي إغلاق المدارس.

ومن بين الإجراءات التي أوصى بها، تهوية القاعات، احترام التباعد، تعقيم اليدين، تفادي التجمعات، إجراء فحوصات بين الفينة والأخرى، ارتداء الكمامة.

وطالب الوزير من المدراء، بالتتبع اليقظ والمستمر للنشرات والمعلومات والتوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية.

وأكد الوزير أن هناك لجن ستقوم بزيارات تفقدية من أجل مراقبة مدى التزام المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالتدابير الوقائية المعتمدة.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى