آخر الأخبار

من هي الفئات المستهدفة بالجرعة الثالثة من لقاح كورونا؟

قال مولاي سعيد عفيف، رئيس الجمعية المغربية للعلوم الطبية والفدرالية الوطنية للصحة، وعضو اللجنة العلمية للتلقيح، بأن الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19 ستشمل “العاملين في الصفوف الأمامية، والذين يعانون من أمراض مزمنة، والذين يوجدون في حالات حرجة”.

وأوضح عفيف في تصريح لـ “سيت أنفو”، أنه في المرحلة الأولى سيتم تلقيح الأشخاص الذين يتواجدون في الصفوف الأمامية، من أطباء ورجال أمن وأساتذة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين والذين يعانون من أمراض مزمنة.


وأضاف عضو اللجنة العلمية، أنه من المنتظر أن يتم تعميم الاستفادة من الجرعة الثالثة لتشمل جميع الفئات، وذلك بشكل تدريجي.

وأكد عفيف، بأن الجرعة الثالثة ضرورية وأساسية، لكونها ستعطي دفعة لمناعة الأشخاص”.

وأفادت وزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة، أنه سيتم الشروع في التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19، في إطار الحملة الوطنية للتلقيح، التي تعرف منذ بدايتها، دينامية إيجابية، وتجاوبا واسعا من طرف المواطنين، وذلك تبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية، والتوصيات العلمية الدولية.

وكشف بلاغ للوزارة اليوم الجمعة يتوفر “سيت أنفو” على نسخة منه، أنه سيتم إبلاغ المواطنات والمواطنين بإجراءات وكيفيات الاستفادة من هذه الجرعة الثالثة، وكذا الفئات المستهدفة.

وأضاف المصدر ذاته، “ونظرا لأهمية تقوية المناعة لدى جميع المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، ومن أجل حماية أنفسهم وذويهم من عدوى كوفيد -19، فإنهم مدعوون للانخراط في هذه العملية”.

ويجب على الجميع الالتزام بتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل وخلال وبعد عملية التلقيح؛ للمساهمة في المجهود الوطني للحد من انتشار هذا الفيروس ببلادنا، وتحقيق المناعة الجماعية، تورد الوزارة.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى